رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استباقا لاجتماع "الناتو" الطارئ.. روسيا ترسل سفينتين مزودتين بصواريخ كروز إلى ساحل سوريا

سفينة حربية روسية
سفينة حربية روسية

نقلت وكالة ”إنترفاكس“ الروسية للأنباء عن الأسطول الروسي في البحر الأسود قوله اليوم الجمعة، إنه أرسل سفينتين حربيتين مجهزتين بصواريخ كروز “موجهة” من طراز كاليبر، إلى البحر المتوسط باتجاه الساحل السوري.

ويأتي الانتشار وسط تصاعد التوترات بين روسيا وتركيا بشأن محافظة إدلب السورية.

بعد مقتل العشرات من جنوده.. وزير الدفاع التركي يتولى قيادة عملية عسكرية في إدلب

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أكدت اليوم الجمعة، أن جنودا أتراك كانوا وسط المسلحين السوريين وأصيبوا في قصف بإدلب أمس الخميس، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء الروسية.

وأضافت الوزارة أن تركيا لم تبلغ الجيش الروسي بوجود جنود أتراك في منطقة إدلب بسوريا، مضيفة أنه ما كان ينبغي أن يكون الجنود الأتراك في المنطقة وفقا للمعلومات التي قدمتها تركيا.

وقالت إن الطائرات الروسية لم تنفذ ضربات على منطقة في إدلب كانت الوحدات التركية موجودة بها، مشددة على أن روسيا فعلت كل شيء لفرض وقف كامل لإطلاق النار من جانب الجيش السوري بعدما علمت بمقتل أتراك.

وأوضحت أن مسلحين سوريين في منطقة خفض التصعيد بإدلب حاولوا شن هجوم كبير على القوات الحكومية يوم 27 فبراير.

كما أعلنت، بأنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لوقف إطلاق النار من أجل تأمين نقل القتلى والجرحى في صفوف الجيش التركي في إدلب السورية.

وتابعت:” تم اتخاذ عدد من التدابير لوقف إطلاق النار من جانب الجيش السوري بعد تلقي معلومات عن وقوع مصابين في صفوف الجيش التركي”.

وكانت السلطات التركية أعلنت مقتل 33 عسكريًّا في غارة الطيران العسكري السوري في إدلب ثم أعلنت تركيا بدء عمليات قصف مواقع القوات الحكومية السورية.

Advertisements
الجريدة الرسمية