رئيس التحرير
عصام كامل

هواوي تطلق المرحلة الثانية من أكاديميتها لتكنولوجيا المعلومات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت هواوي المرحلة الثانية من برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Huawei ICT Academy Program 2.0، في مؤتمر التحول الرقمي في مجال الصناعة، الذي أقيم بالصين.   

 

ويندرج البرنامج ضمن مبادرة هواوي TECH4AL لتمكين الشمول الرقمي، وتعزيز فوائد التكنولوجيا الرقمية لجميع الأفراد.

 

وتنشيء هواوي صندوق تمويل لتطوير أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار أمريكي على مدار الخمس سنوات المقبلة. 

 

وتحقيقًا للمتطلبات والتحديات الجديدة لهذا العصر، يعمل هواوي في مرحلته الثانية من البرنامج على تأهيل وتطوير مليوني متخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز المهارات الرقمية في مجال التقنيات المتطورة مثل الذكاء الإصطناعي وشبكات الجيل الخامس من خلال عدة تعاونات وشراكات مع الجامعات والمؤسسات التعليمية على مدار الخمس سنوات القادمة.

 

اقرأ أيضاً: 

بائعو الموبايلات بعد وقف الاستيراد من الصين: "المخازن فاضية وماعندناش سوق بديل" | فيديو 

 

ومن جانبه، اشار هانك ستوكبروكس ، نائب رئيس خدمات المؤسسات في شركة هواوي العالمية إلى أن الشركة تهدف إلى بناء وإنشاء ما بين 600 إلى 1000 أكاديمية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي ستساهم في إمداد المزيد من معلمي الجامعات والطلاب بتطبيقات التحول الرقمي، وتمكين المزيد من الأفراد بتعليم متساو وعالي الجودة، وتعزيز المهارات الرقمية، وبالتالي إضافة الكثير إلى هذه الصناعة. 

 

وأطلقت هواوي أيضًا في المؤتمر الذي تم بثه عالميًا، مركز البيانات الذكي الذي أنشأته من خلال سنوات طويلة من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يساعد في توفير مركز متكامل للعملاء بداية من الاستشارات، والتصميم، والتنفيذ، والتشغيل الذكي وصيانة، ودعم عمليات مراكز للبيانات ذات الموثوقية العالية في العالم من المستوى الرابع، والتي باستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، تمكننا من التوفير في الطاقة من خلال تقليل معدل فعالية استخدام الطاقة بنسبة 8 إلى 15%. 

 

وأضاف هانك: "يمثل مركز البيانات الكبيرة الذكي تحديًا جديدًا لهواوي، حيث يجب أن يشمل ميزات: كفاءة الطاقة العالية، واستمرارية الأعمال، والإبتكار التكنولوجي، والذكاء. عملت هواوي مع أكثر من 500 خبير في مجال الصناعة مع أكثر من 4200 شريك في جميع أنحاء العالم، لمساعدة كبرى المؤسسات على بناء أكثر من 1000 مركز للبيانات، تبلغ إجمالي مساحتها أكثر من 2.4 مليون متر مربع."

Advertisements
الجريدة الرسمية