رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. بدء التصويت في انتخابات التجديد النصفي للمهندسين

فيتو

تشهد النقابة العامة للمهندسين، اليوم الجمعة، بدء عمليات التصويت في انتخابات التجديد النصفى لمجالس الشعب الهندسية السبعة.

ويتم إجراء التصويت على مستوى النقابة العامة والنقابات الفرعية بالمحافظات على المقاعد السبعة الخالية لمجالس النقابات الفرعية من التخصصات الهندسية للشعب، والتي من المقرر أن تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

"المهندسين" تعتمد ميزانية ٢٠١٩ والموازنة التقديرية لعام ٢٠٢٠

وحددت لجنة الانتخابات، مجموعة من الشروط الواجب اتباعها في العملية الانتخابية، المقرر لها اليوم الجمعة، من بينها: السماح بسداد الاشتراكات المتأخرة يوم الاقتراع ذاته، وإعداد لافتات بالمقر الانتخابي، مفادها حظر استخدام المحمول في تصوير أوراق التصويت أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم، ويعتبر الصوت الانتخابي باطلًا، إذا انتخب العضو عددًا أكثر أو أقل من عدد المُرشحين المطلوب، والمُبين ببطاقة الانتخاب، طبقًا لأحكام المادة 14 من النظام الداخلي لقانون النقابة، وأن يلتزم المرشحون بعدم إلصاق أى المطبوعات الورقية على مبنى النقابة، ويقتصر فقط لهم باستخدام الدعاية الخاصة بالبانرات.

وكانت النقابة العامة للمهندسين أعلنت نهاية الشهر الماضي القوائم الأولية لأسماء المرشحين بانتخابات التجديد النصفى، على مقاعد الشعب الهندسية السبعة بالنقابة العامة، ومقاعد النقابات الفرعية بالمحافظات.

ويتم إجراء الانتخابات بناء على قرار مجلس نقابة المهندسين بعقد انتخابات التجديد النصفى لمجالس شعب النقابة الهندسية السبعة: "مدني، ميكانيكا، كهرباء، عمارة، كيمياء ونووية، غزل ونسيج، وتعدين وبترول وفلزات"، على أن يتم إجراء التصويت بالانتخابات يوم الجمعة 28 فبراير 2020.

يذكر أن النقابة العامة للمهندسين، برئاسة المهندس هاني ضاحي، النقيب العام للمهندسين، أعلنت فتح باب الترشح بانتخابات التجديد النصفي، لمجالس الشعب والنقابات الفرعية للمهندسين بالمحافظات، 8 يناير الماضي، وتم غلق باب الترشح يوم 23 يناير، وذلك بمقر النقابة العامة، وجميع مقرات النقابات الفرعية.

الجريدة الرسمية