الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. بدء التصويت في انتخابات التجديد النصفي للمهندسين

انتخابات التجديد النصفي للمهندسين
انتخابات التجديد النصفي للمهندسين

تشهد النقابة العامة للمهندسين، غداً الجمعة، بدء عمليات التصويت في انتخابات التجديد النصفى لمجالس الشعب الهندسية السبعة.



ويتم إجراء التصويت على مستوى النقابة العامة والنقابات الفرعية بالمحافظات على المقاعد السبعة الخالية لمجالس النقابات الفرعية من التخصصات الهندسية للشعب، والتي من المقرر أن تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء.

وحددت لجنة الانتخابات، مجموعة من الشروط الواجب اتباعها في العملية الانتخابية، المقرر لها غدا الجمعة، من بينها: السماح بسداد الاشتراكات المتأخرة يوم الاقتراع ذاته، وإعداد لافتات بالمقر الانتخابي، مفادها حظر استخدام المحمول في تصوير أوراق التصويت أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم، ويعتبر الصوت الانتخابي باطلاً، إذا انتخب العضو عدد أكثر أو أقل من عدد المُرشحين المطلوب، والمُبين ببطاقة الانتخاب، طبقا لأحكام المادة 14 من النظام الداخلي لقانون النقابة، وأن يلتزم المرشحون بعد إلصاق أى المطبوعات الورقية على مبنى النقابة، ويقتصر فقط لهم باستخدام الدعاية الخاصة بالبانرات.

وكانت النقابة العامة للمهندسين قد أعلنت نهاية الشهر الماضي القوائم الأولية لأسماء المرشحين بانتخابات التجديد النصفى، على مقاعد الشعب الهندسية السبعة بالنقابة العامة، ومقاعد النقابات الفرعية بالمحافظات.

ويتم إجراء الانتخابات بناء على قرار مجلس نقابة المهندسين بعقد انتخابات التجديد النصفى لمجالس شعب النقابة الهندسية السبعة: "مدني، ميكانيكا، كهرباء، عمارة، كيمياء ونووية، غزل ونسيج، وتعدين وبترول وفلزات"، على أن يتم إجراء التصويت بالانتخابات يوم الجمعة 28 فبراير 2020. 

"المهندسين" تعتمد ميزانية ٢٠١٩ والموازنة التقديرية لعام ٢٠٢٠  

يذكر أن النقابة العامة للمهندسين، برئاسة المهندس هاني ضاحي، النقيب العام للمهندسين، قد أعلنت فتح باب الترشح بانتخابات التجديد النصفي، لمجالس الشعب والنقابات الفرعية للمهندسين بالمحافظات، 8 يناير الماضي، وتم غلق باب الترشح يوم 23 يناير، وذلك بمقر النقابة العامة، وجميع مقرات النقابات الفرعية.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067