رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يتفقد مشروع المنطقة الصناعية المتطورة بالمحلة

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية المنطقة الصناعية المتطورة بالمحلة الكبرى، لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية للوحدات الصناعية.

جاء ذلك بحضور المهندس مجدى غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة المحلة الكبرى.

طارق رحمي: الغربية الأولى على مستوى الجمهورية في تقنين أراضي الدولة 

يذكر أن مشروع المنطقة الصناعية مقام على مساحة ١٤٣ ألف متر مربع، ومقسم إلى ثلاث مناطق صناعية، صممت المنطقة الأولى على مساحة ٤٠ ألف عبارة عن مجمع صناعي متكامل للصناعات النسيجية بعدد ٦١٥ وحدة صناعية بمساحة ٤٨م٢ للوحدة ومضاعفاتها.

أما المنطقة الثانية فمقامة على مساحة ٥٩ ألف متر مربع، مقسمة إلى ٤٣ قطعة بمساحات تتراوح من ٤٠٠م٢ إلى ١٦٠٠م٢ وجار طرحها بنظام حق الانتفاع.

بينما المنطقة الثالثة مقامة على مساحة ٤٣ ألف متر مربع بعدد ٣٧ قطعة بمساحات تتراوح من ٤٠٠ إلى ٢٨٠٠م٢ ومخصصة للصناعات (ورقية وخشبية - كهربائية - بلاستيكية - كيماوية - غزل ونسيج).

وخلال الجولة أكد محافظ الغربية أن الهدف من إقامة مناطق وتجمعات صناعية هو تشجيع الإستثمار المحلى والأجنبي ومواكبة التطور الصناعي ونقل المصانع الصغيرة القائمة داخل الكتلة السكنية، مضيفاً أن المنطقة تستهدف توفير ٢٥ ألف فرصة عمل مباشرة وجذب استثمارات بقيمة ٥ مليارات جنيه.

كما طالب محافظ الغربية خلال الجولة باتخاذ الإجراءات التسويقية والإعلانية المناسبة لإيضاح الميزة الاستثمارية للمنطقة الصناعية.

Advertisements
الجريدة الرسمية