الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد رسلان: تعليق السفر للسعودية "قرار احترازي" للحفاظ على صحة الزائرين

أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب

وصف أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن قرار المملكة العربية السعودية بتعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا بأنه "إجراء احترازي" في ظل انتشار فيروس كورونا في عدد من بلدان العالم.



 

وأكد النائب في تصريح خاص لـ” فيتو”، أن أي دولة من حقها الحفاظ على مواطنيها في حالة الخطر، لاسيما وأن السعودية وتحديدا في مكة والمدنية مقصد لكل جنسيات العالم، قائلا: وفي هذه التجمعات تكون هناك خطورة من انتشار الفيروس.

 

وأشار رسلان إلى أن قرار السعودية مؤقت، وسيتم إلغاؤه فور السيطرة على هذا الفيروس أو توفير الأمصال والأدوية اللازمة لعلاجه، مؤكدا أن القرار السعودي الهدف منه الحفاظ على الصحة العامة لجميع الزائرين. 

 

وأشار النائب، إلى أنه يأتي انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين، على صحة كل الزائرين للمملكة، مؤكدا أنه فور الاطمئنان بعدم خطورة الفيروس سيتم فتح الباب أمام الجميع مرة أخرى.

 

وعلَّقت المملكة العربية السعودية الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا. وقرَّرت حكومة المملكة اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية:

1– تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا.

2– تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكِّل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

3- تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهُوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067