رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إلغاء سفر العشرات من المعتمرين في مطار القاهرة بعد قرار وقف التأشيرات

مطار القاهرة
مطار القاهرة

بدأت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس، تنفيذ قرار السلطات السعودية بمنع سفر المعتمرين أو حاملي التأشيرات السياحية بسبب انتشار فيروس «كورونا».

 

وقامت شركات الطيران بإلغاء سفر العشرات من المعتمرين داخل مباني الركاب الثلاثة بالمطار علي مختلف رحلات الطيران المتجهة إلي جدة والمدينة المنورة ، كما تم التنسيق مع السلطات العاملة بالمطار لتطبيق القرار . 

 

وأفاد مصدر بمطار القاهرة الدولي، أنه تم الدفع بأعداد زيادة من منسقي الصالات والعاملين بشركات الطيران بتوجيهات من المحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الدولي، قاموا باستقبال المعتمرين وإبلاغهم بالقرار داخل مباني الركاب، وتم توجيههم إلى مكاتب شركات الطيران لتعديل الحجوزات أو إلغائها .

 

وأشار المصدر إلى أن رحلات العمرة كانت تعمل حتي الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، إلا أن الجهات العاملة بالمطار تلقت خطابًا بوقف سفر حاملي تأشيرات العمرة والسياحة، والسماح بسفر حاملي الإقامات أو المواطنين السعوديين إلي مختلف المدن السعودية .

 

اقرأ أيضا: 

الإجراءات المتبعة في حال تأخر وصول حقائب المسافرين على الطائرة

 

وكانت السلطات السعودية أصدرت بيانًا جاء فيه: بناء على التوجيهات الواردة لوزارة الحج والعمرة بخصوص الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة لمنع وصول فيروس «كورونا» الجديد، وضمن عدة إجراءات احترازية، فقد تم تعليق دخول غير السعوديين للمملكة لأغراض العمرة والزيارة وإيقاف إصدار التاشيرات مؤقتا، كما تؤكد الوزارة على شركات ومؤسسات العمرة والوكلاء الخارجيين إلغاء أي حجوزات مستقبلية من تاريخه وحتى إشعار آخر.

Advertisements
الجريدة الرسمية