رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شكاوى مجلس الوزراء | تعرف على المحافظات الأكثر تضررا من سقوط الأمطار 

رئيس الوزراء والدكتور
رئيس الوزراء والدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحك

شكاوي مجلس الوزراء | كشف الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، عن المحافظات الأكثر تضررا من سقوط الأمطار خلال الفترة الماضية والتي رصدتها المنظومة.

 

شكاوى مجلس الوزراء .. 12 محافظة الأكثر تضررا من سوء الطقس 

 

وبلغ عدد المحافظات المتضررة 12 محافظة تعاملت معها منظومة شكاوى مجلس الوزراء، تركزت أغلبها فى محافظة القاهرة، تلتها محافظة القليوبية، ثم محافظة الجيزة، ثم محافظات الشرقية، والسويس، والمنوفية، والغربية، وبنى سويف والدقهلية والبحيرة وبورسعيد، وأخيرا محافظة الإسماعيلية.

 

وذكر تقرير تلقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء من منظومة شكاوى مجلس الوزراء أن النصيب الأكبر من تلك الشكاوى يتمثل في التضرر من ارتفاع منسوب المياه ببعض الطرق والشوارع وانسدادات أو طفح فى بالوعات الصرف.

 

كما تضمن تقرير منظومة شكاوى مجلس الوزراء أن المحافظات تضررت أيضا من انقطاع أو ضعف مياه الشرب بـ 103 شكاوى وتركز أغلبها في القاهرة الجديدة نتيجة الإجراءات الاحترازية لتخفيف الضغوط على شبكة الصرف الصحى، بالإضافة إلى شكاوى وبلاغات تتعلق بالكهرباء سواء الإبلاغ عن انقطاع أو أعطال أو الإشارة لتخوفات من بعض أعمدة الإنارة المائلة أو الكابلات أو كبائن ومحولات الكهرباء المكشوفة، والتي قد تتسبب في خطورة على حياة المواطن، فضلا عن شكاوى التضرر من الاختناقات المرورية الناتجة عن سقوط الأمطار.

 

وأشار مدير منظومة شكاوى مجلس الوزراء إلى أنه تم دراسة وفحص الشكاوى الواردة إلى المنظومة، وتوجيهها لجهات الاختصاص، وفقا لطبيعة كل منها، هذا إلى جانب التنسيق مع الوزارات والمحافظات المعنية لسرعة التعامل معها، موضحا أنه تم توجيه 147 شكوى إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، و40 شكوى لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، كما استقبلت محافظة القاهرة 33 شكوى، ومحافظة الجيزة 15 شكوى، هذا إلى جانب شكاوى تخص عددا من المحافظات الأخرى.

Advertisements
الجريدة الرسمية