الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أسقف طما يمنح كاهن كنيسة أبي فام رتبة القمصية

الانبا إسحق أسقف طما
الانبا إسحق أسقف طما

صلى نيافة الأنبا إسحق أسقف طما وتوابعها، القداس الإلهي بكاتدرائية الشهيد أبي فام بطما، وسط حضور عدد من كهنة وشعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في طما.  ومنح الأنبا إسحق خلال القداس الإلهي، كاهن الكنيسة القس قلته ألفي ، رتبة القمصية.



وقدم وفد من مجمع رهبان دير القديس القوي أنبا موسى بطريق العلمين، ونيافة الأنبا ساويرس الأسقف العام والمشرف على الدير، هدية تذكارية لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على هامش حضورهم لاجتماع الأربعاء الأسبوعي.

والقي قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية من كنيسة العذراء والأنبا بيشوي بالانبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. 

وحضر العظة الأسبوعية، عدد من أساقفة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وبعض كهنة وشعب الكنيسة،بالإضافة إلى وفد من الكنيسة الإنجيلية بألمانيا والمشاركة في الحوار بين الطوائف المسيحية. 

وتحدث البابا تواضروس الثاني عن إحدى المحطات التي حددها خلال فترة الصيام، وهي "شفتن نقيتين"، مشيرا إلى إن الخطية لا يمكن أن تفارق الإنسان إلا بالصوم والصلاة، كما قدم شرحا لأنواع اللسان. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067