رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان يناقش مع رئيس هيئة تنمية الصعيد دعم المشروعات المتعثرة

محافظ أسوان ورئيس
محافظ أسوان ورئيس هيئة تنمية الصعيد

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان باللواء سامى الشناوى رئيس هيئة تنمية الصعيد، حيث تم عرض مطالب المحافظة لدعم الهيئة المشروعات المتعثرة والجارية والمستقبلية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإحداث طفرة تنموية للصعيد لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وحضر اللقاء مديرو التخطيط العمرانى والطرق والمنطقة الصناعية والبيئة.

ختام أعمال سمبوزيوم أسوان في يوبيله الفضي | صور

وأكد اللواء أشرف عطية، أنه تم الاتفاق مع رئيس هيئة تنمية الصعيد بالعمل على محاور متوازية في وقت واحد منها إعداد المقايسات اللازمة لتركيب محولات كهربائية لـ 25 مصنعا بالمنطقة الصناعية القديمة بالعلاقى للإسراع في تشغيلهم ضمن المشروعات المتعثرة، موضحا أن التكلفة الاستثمارية لهم تصل إلى نحو 50 مليون جنيه وستساهم في توفير فرص عمل حقيقية لنحو 1250 شابا.

 

 

وأضاف أن تم التنسيق بقيام الهيئة لتحديث ورفع كفاءة عدد 2 مصنع لتدوير المخلفات بالشلال وإدفو ضمن جهود المحافظة بالارتقاء بمنظومة النظافة العامة وتحسين البيئة، وهو الذى يتوازى مع الفكر الاستثمارى خلال المرحلة الأولى بإطلاق حزمة من المشروعات في مجالات الاستصلاح والتصنيع الزراعى للاستفادة من المحاصيل الزراعية ومخلفاتها بالشكل الذى يحقق مردودا كبيرا للمزارعين، بجانب العوائد المرجوة للاقتصاد القومى من التصدير، بالإضافة إلى تشغيل أكبر شريحة ممكنة من الشباب.

 

أوضح المحافظ أن من ضمن المحاور التى تم الاتفاق عليها الاستثمار العقارى والسياحى والصناعى من خلال التعاون بين المحافظة والهيئة في ترفيق بعض المناطق المؤهلة والتى تقع ضمن الخريطة الاستثمارية لأسوان مع تطبيق آلية المطور الاستثمارى للإسراع بجذب مشروعات استثمارية كبيرة.

وأشار إلى أن من بين ذلك المنطقة الصناعية الفوسفاتية بنجع هلال والمخطط أن تضم مجمعات صناعية لمنتجات الفوسفات، بجانب التوسعات في المنطقة الصناعية بالعلاقى، وهو الذى سيتواكب مع التخطيط لإنشاء منطقة صناعية حرفية للذهب وطرح إنشاء مدينة جديدة غرب النيل بمساحة 4175 فدانا للاستثمار العقارى والسياحى ولها مخطط سينفذ على 3 مراحل بنظام المطور العقارى.

 

ومن جانبه قال سامى الشناوى إن هيئة تنمية الصعيد تابعة لرئاسة مجلس الوزراء وسيكون لأسوان الأولوية في خطة الهيئة خلال الفترة القادمة حيث تم رصد 5 مليارات جنيه لتنمية الصعيد بشكل عام بإجمالى 10 محافظات، ولذا سيتم التركيز على إعادة عجلة الدوران للمشروعات المتعثرة.

وأكد أنه بالتوزاى سيتم التنسيق الكامل مع محافظة أسوان لجذب العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات للاستفادة من المحاصيل الزراعية والثروات الطبيعية المتنوعة التى تتمتع بها المحافظة بما يساهم في توفير حية كريمة لأبنائها.

الجريدة الرسمية