السبت 28 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
صورة مشرفة وعمل يستحق التقدير

صورة مشرفة وعمل يستحق التقدير

عمل يستحق الإشادة لأحد المصريين العاملين بدولة الكويت، ونذكره بكل فخر، مما يترك لدى الآخرين الصورة الطيبة لقيم تربينا عليها، وكبرت معنا هي قيم الضمير والإخلاص والأمانة.



خبر تداولته الصحف عن قيام الكيميائي/ عمرو صلاح الدين هيكل والمقيم في دولة الكويت بإرجاع إحدى اللوحات الفنية المسروقة إلى الجهات المسؤولة، وهذه اللوحة من الأعمال النادرة للفنان الكويتي الراحل عيسى صقر، وهو من رواد الفن الكويتي.

المهرجانات ومستقبل الذوق العام

اللوحة وبما تعبر عنه من تراث تم الاستيلاء عليها من أيام دخول القوات العراقية أرض الكويت، وقد عرضت للبيع مؤخرا في أحد الأسواق الشعبية وقام السيد / عمرو بشرائها، وعندما علم بأن تلك اللوحة مسروقة بادر فورا بتسليمها إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعلى ذلك قام المجلس مشكورا بتكريم المصري الأمين داخل مقر المجلس وتسليمه شهادة تقدير في احتفال حضره لفيف من المسئولين الكويتيين.

حقيقي أشكر كل من عمل عملا طيبا ليكون سفيرا لمصر والمصريين، وكل عمل طيب يقوم به مصري في الخارج يعبر عن ثقافة وقيم شعب بأكمله من احترام وضمير، ولا شك أن هذا الأثر الطيب يترك الصورة الذهنية لوطن له تاريخ يحترمه أبناؤه ويحترمه الناس.

عيد الشرطة المصرية .. لماذا الاختلاف؟!

التكريم لن يقف فقط هناك بل لا بد أن يكون في مصر تكريم آخر له، ويتم التنويه عنه في وسائل الإعلام ليرى كل مصري أن هناك سفراء لنا بما تعنيه الكلمة من معانٍ.

ولا شك أن اختيار العمالة المصرية في الخارج يتوقف على ما تتسم به تلك العمالة من أخلاق وقيم، وهي التي تدفع الى استقطاب الكفاءات، فالواقع حرفية الأعمال ليست الأهم بقدر ما هو أهم أن نرى قيم المعاملات بين الناس والتي تخلق فرق عمل متفاهمة ومتجانسة، ورؤية مشتركة تدفع إلى السلوك الإيجابي وهو ما يتمم الأعمال ويدفع إلى طريق النجاح.

سنظل كذلك وسيظل كل مصري قادر على العطاء أينما كان يقدم أفضل ما عنده من عمل وخلق، وسنظل نذكر تلك النماذج لتكون القدوة التي نراها مثالا مشرفا لنا. وفق الله وأكرم كل من ترك أثرا طيبا على الأرض.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067