رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 سلوكيات غذائية تساعدك في خفض مستويات الكوليسترول في الدم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعراض ارتفاع الكوليسترول.. الكوليسترول هو مادة شمعية توجد في الدم، ويحتاج الجسم إلى مادة الكوليسترول لبناء الخلايا الصحية، ولكن ارتفاع الكوليسترول من المشاكل الصحية الشائعة بين كبار السن، خاصة ممن يكثرون من تناول الدهون والأطعمة الدسمة، وهو من المشاكل الصحية التي لها مضاعفات خطيرة كالإصابة بالجلطات، فارتفاع الكوليسترول في الدم يؤدي إلى انسداد الشرايين.

وفي هذا السياق تقدم دكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، أهم السلوكيات الغذائية التي يجب أن يلتزم بها من يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، حتى يحافظون على معدلاته الطبيعية في الدم.

اعراض نقص فيتامين ب 12

- تجنب الدهون المشبعة، لذلك يفضل طهي الأطعمة، سواء في عمل الفتة ومكوناتها، أو في عمل مختلف أصناف اللحوم، إما بزيت الزيتون أو بزيت عباد الشمس أو زيت الذرة.

- يجب تجنب تحمير لحم الضأن، أو طبخها بالزيوت، والأفضل شيها، لأنها بذلك تتخلص من أكبر قدر مما تحتويه من الدهون، مع عدم الإكثار من الكميات التي ستتناولها بشكل عام.

- احرص على تناول الخضراوات ذات الأوراق الداكنة، كالبقدونس والجرجير والخس، وكذلك الفواكه، لأنها غنية بالألياف التي تعمل على زيادة معدلات حرق الجسم للدهون، مما يحميك من ارتفاع نسبة الكوليسترول.

- تناول المكسرات النيئة، لأنها تحتوي على الأوميجا 3، الذي يعمل على خفض معدلات الكوليسترول الضار بالدم.

Advertisements
الجريدة الرسمية