رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

30 صورة ترصد وداع محبي مبارك من مسجد المشير إلى مقبرته

جنازة الرئيس الأسبق
جنازة الرئيس الأسبق حسني مبارك

شهدت جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تواجد المئات من محبيه، أمام مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، لإلقاء النظرات الأخيرة على جنازته وتوديعه قبل دفنه في مقابر أسرته بمصر الجديدة، وسط حالة من الحزن والبكاء انتابت الجميع في وفاة الرئيس صاحب الثلاثة عقود في حكم مصر.

حرص العشرات من المواطنين قبل بدء الجنازة على الحضور أمام بوابات مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس للمشاركة في توديع الرئيس السابق محمد حسني مبارك خلال تشييع جثمانه لمثواه الأخير.

تفاصيل الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق مبارك بحضور السيسي | فيديو

ورفع المواطنون صورا للرئيس الراحل محمد حسني مبارك وأعلام مصر مدونا عليها: ”مع السلامة يا ريس – ابن مبارك – 25 يناير عيد الشرطة”.

شهد محيط مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس لحظة وصول الجثمان، دخول عدد من السيدات في حالة من البكاء وقراءة الفاتحة على روح الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قبل دقائق من تشييع جثمانه في جنازة عسكرية بحضور عدد من الوفود العربية وشخصيات رفيعة المستوى.

سمحت  قوات الأمن أمام مسجد المشير طنطاوي، لمواطنين بالدخول إلى ساحة المسجد للمشاركة في مراسم جنازة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك بعد صلاة الظهر، وردد عدد من المواطنين الموجودين بمحيط مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس هتافات: “بنحبك يا حسني” أثناء صلاة الجنازة.

 

على جانب آخر توافد عدد من المواطنين بشارع الميرغني بمصر الجديدة بأعلام مصر بالقرب من محيط مقبرة محمد حسني مبارك بشارع عبد العظيم الوزيري للمشاركة في مراسم دفن الرئيس الراحل عقب انتهاء مراسم الجنازة العسكرية بمسجد المشير طنطاوي، ودخل عدد من محبي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في نوبات بكاء خلال تواجدهم أثناء مراسم دفن الرئيس الراحل، بشارع عبدالعظيم الوزيرى بمصر الجديدة المؤدي إلى مقبرته.

 

انهيارمحبي مبارك أمام مقبرته خلال مراسم دفنه | صور

 

 وشهد شارع عبد العظيم الوزيرى، المؤدي لمقبرة محمد حسني مبارك مسيرة لعدد من المواطنين لوداع الرئيس الراحل رافعين لافتات مدون عليها “رجل الأمن والأمان” وأعلام مصر بالتزامن مع بدء مراسم الجنازة العسكرية علي الرئيس بمسجد المشير طنطاوي.  

دخلت إحدى السيدات في نوبة بكاء خلال مشاهدتها جنازة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك من مقاهي مصر الجديدة المحيطة بمقبرة الرئيس الراحل بشارع عبد العظيم الوزيري قائلة: ”ربنا يرحمك يا ريس .. ربنا يجعلها أسعد الليالي عليك.. ربنا يجعل ضمه القمر عليك أحن من ضمة الأم علي ولدها”.

وتابع العشرات من المواطنين على  مقاهي شارع عبد العظيم الوزيري بمنطقة مصر الجديدة بمحيط مقبرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، الجنازة العسكرية للرئيس الراحل عبر شاشات التليفزيون التي انطلقت بمسجد المشير طنطاوي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشيع اليوم الأربعاء، جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بحضور رسمى رفيع المستوى للدولة المصرية.

 ونعت رئاسة الجمهورية في بيان لها الفقيد وقال بيان الرئاسة: تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح أمس الثلاثاء الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٠.  

Advertisements
الجريدة الرسمية