رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أعز الولد ولد الولد".. صور ترصد حنية مبارك مع أحفاده.. ذهب مع أحدهم ليصدق زملاؤه أن جده الرئيس.. فريدة تؤازرة في سجنه.. ومحمود آخر العنقود

الرئيس الأسبق محمد
الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

ودع المصريون اليوم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلي مثواه الأخير خلال جنازة عسكرية بمسجد المشير طنطاوي، بحضور عدد من كبار رجال الدولة ورموز النظام السابق، وتلقي نجلاه جمال وعلاء واجب العزاء، وتعددت المراحل فى حياته ولكن تبقي المرحلة الأبرز إنسانيا هي علاقته بأحفاده، وهم « محمد علاء مبارك، عمر علاء مبارك، فريدة جمال مبارك، محمد جمال مبارك، محمود جمال مبارك».

 

 

محمد علاء

وكان محمد علاء مبارك هو الحفيد الأقرب للرئيس الأسبق، لم يصدق زملاءه أنه حفيد رئيس الجمهورية، وبالفعل استجاب الرئيس الأسبق مبارك لطلب الحفيد الراحل محمد علاء، واصطحبه إلى المدرسة حتى يراه زملاؤه ويصدقوا بأنه حفيد الرئيس مبارك

وأجمع المقربون من حسنى مبارك أن وفاته هي الضربة القاضية التي أفقدت «مبارك» صوابه منذ عام 2009.

ومنذ ولادة «محمد» كان الأقرب إلى الرئيس الأسبق الذي حرص على اصطحابه في الكثير من المناسبات، وتشير التقارير إلى أن سبب وفاة الطفل الصغير كان أزمة صحية مفاجئة، وعقب وفاته ترددت الكثير من الأنباء عن تأثر الرئيس الأسبق نفسيًا وصحيًا بوفاة حفيده الأول.

 

 

عمر علاء

أما عمر علاء مبارك، فهو صاحب النصيب الأكبر من التصوير مع جده الراحل، ويوجد لديه عدد كبير من الصور على حسابه الشخصى على "إنستجرام" مع جده، وخلال فترة مرض الرئيس الراحل، كان حريصا دائما على نشر صورهما لمشاركة متابعيه علاقته بجده، وليطمئن عليه المواطنون، بالإضافة إلى عديد من الصور في عدة مناسبات مختلفة، وكان آخر ظهور لمبارك برفقه حفيده عمر بتاريخ 4 فبراير عقب إجرائه لعملية جراحية وكان يطلب الدعاء له بشفائه، وكان ذلك قبل دخوله العناية المركزة.

 

 

عمر علاء مبارك اهتماماته كروية، حيث نجح في اختبارات المرحلة الأولى للناشئين بالنادي الأهلي لمواليد 2000، والتي أقيمت عام 2017 بملعب القلعة الحمراء بمدينة نصر وحضر الاختبارات والده علاء مبارك، حيث يلعب عمر علاء مبارك في مركز المهاجم الصريح، ويفضل ارتداء الفانلة رقم 10، ضمن صفوف أكاديمية أتلتيكو مدريد التي تشارك في بطولة منطقة القاهرة تحت اسم نادي منشية ناصر.

 

 

فريدة جمال

أما فريدة جمال مبارك فولدت قبل ثورة يناير 2011، ودائما ما تميل للعزف علي البيانو، إذ ظهرت فريدة جمال مبارك يونيو 2016 وهي تعزف على آلة «البيانو» في حفل موسيقى للعازفين الأطفال أقيم بدار الأوبرا المصرية، وحضرت الحفل سوزان مبارك قرينة الرئيس الأسبق ونجلها جمال، اللذين تفاعلا مع فريدة فور ظهورها على مسرح دار الأوبرا المصرية في الحفل الخاص بالعازفين.

كما تعشق فريدة الجمباز الإيقاعي، وكثيرا ما نشرت صور جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، خلال تواجده لمؤازرة ابنته في بطولة الجمباز الإيقاعي، وأبرزها التي أقيمت بنادي المقاولون العرب.

كانت فريدة دائمة الذهاب إلي جدها الرئيس الأسبق أثناء حبسه في سجن طرة برفقة جدتها سوزان ثابت ووالدتها خديجة الجمال.

 

 

محمود

أما محمود جمال مبارك فيعد هو الحفيد الأول للرئيس الأسبق مبارك الذي لم ير القصور والمولود الرابع فى أسرة مبارك، إذ ولد في 2015 وتم توثيق ولادته في لندن قبل أن يعود إلى مصر بعد الإفراج عن والده.

Advertisements
الجريدة الرسمية