الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تليفزيون الصين يبث نعي الخارجية لـ"حسني مبارك"

وفاة حسني مبارك
وفاة حسني مبارك

بث تليفزيون الصين "CGTN" نعي وزارة الخارجية الصينية للرئيس الأسبق حسني مبارك، مؤكدًا الدعم الذي قدمه مبارك للعلاقات الصينية المصرية.



وكتب تليفزيون الصين "CGTN" تغريدة على تويتر "أعربت #الصين اليوم (الأربعاء) عن خالص العزاء في وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وأعربت عن خالص تعاطفها مع أسرته.

وقال تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان صحفي: "قدم مبارك إسهامات عظيمة في تطوير العلاقات الصينية- المصرية. ولن تنساه الصين حكومة وشعبا" #مصر".

 

وكانت وزارة الخارجية الصينية أعربت صباح اليوم الأربعاء عن تعازيها العميقة لرحيل رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك، ومواساتها لأسرته، والذي توفى أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عامًا.

وفاة مبارك.. الرئاسة تنعي الفقيد: تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة.. وجدل حول الجنازة 

وفاة مبارك

وعقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لي جيان"، مؤتمر صحفي اليوم بمقر الوزارة، وعلق على رحيل الرئيس المصري الأسبق قائلاً "إن مبارك قدم إسهامات مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية الصينية المصرية، وسيظل في ذاكرة الشعب الصيني، وستواصل الصين العمل مع مصر من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة".  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067