رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اقتراح برغبة لوزير الإسكان لتخصيص أراض بالمجان لتأسيس مستشفى مجدى يعقوب

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

تقدم محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب باقتراح برغبة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تخصيص الدولة للأراضي اللازمة لبناء مستشفى مجدي يعقوب، وذلك تقديراً وتيسيراً لمجهوده في المساهمة في خدمة المجتمع وخاصة في حق مهم لأحد حقوقه التي تتمثل في الحق في الحصول على صحة جيدة وتوفير العلاج اللازم.

وأضاف عبدالغني، في بيان له اليوم، أن مساهمة الدكتور مجدي يعقوب تُعد جهداً سامياً لا يمكن عرقلته لمجرد عدم توافر الأرض اللازمة لاستكمال جهوده في هذا الشأن وهو ما يعتبر تضامن بين الحكومة والعمل المجتمعي لخدمة المجتمع.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن أمراض القلب تعتبر السبب الأول للوفاة على مستوى العالم وذلك وفقاً لجمعية القلب المصرية، حيث تحصد سنويا أرواح الناس أكثر من سواها من الأمراض وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن أمراض القلب تمثل 31% من مجموع الوفيات في العالم، ووفقاً لإحصائيات جمعية القلب المصرية في 2017 فإن هناك 500 حالة وفاة لكل 100 ألف تحدث سنويا في مصر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية الناتجة عن قصور الشريان التاجى، وجلطات القلب الحادة ، والفشل الحاد في عضلة القلب، وأمراض السكتة الدماغية. 

وتابع: "لابد من سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للمساهمة في الحد من ذلك المرض الذي يودي بأرواح الملايين من الشعب المصري، والتي ازدادت نتيجة نمت الحياة والظروف الحياتية والاقتصادية وعدم قدرة المواطنين في بعض الاحيان على التكفل بمواظبة العلاج والحصول على العلاج".

وطالب النائب بسرعة اتخاذ الدولة الإجراءات اللازمة لتخصيص الأراضي اللازمة بالمجان لتأسيس مستشفى مجدى يعقوب وعدم حرمان العديد من المواطنين من هذه المساهمة الجليلة من ذلك المواطن والعالم الجليل في الطب.

Advertisements
الجريدة الرسمية