الخميس 9 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
وفاة مبارك

أبرز 5 مشاهد في جنازة مبارك.. مشاركة السيسي وكبار رجال الدولة.. دخول حفيد الراحل في نوبة بكاء

مراسم عسكرية لتوديع الرئيس محمد حسني مبارك
مراسم عسكرية لتوديع الرئيس محمد حسني مبارك

نظمت اليوم مراسم عسكرية لتوديع الرئيس محمد حسني مبارك لمثواه الأخير بحضور عدد من كبار رجال الدولة، بعد أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، تمهيدا لدفنه في مقابر العائلة بمصر الجديدة، فيما يلي أبرز المشاهد في مراسم الجنازة العسكرية.



 

النعش

حمل علاء وجمال نجلا الرئيس الأسبق نعش محمد حسني مبارك وسط المشيعين، ووقفا لتلقي التعازى من الحضور داخل مسجد المشير طنطاوي، كما تلقت سوزان ثابت العزاء في وفاة زوجها في حالة انهيار.

السيسي

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة العسكرية، وصافح جمال وعلاء نجلي الرئيس الأسبق مقدما واجب العزاء، كما قدم واجب العزاء لسوزان مبارك زوجة الرئيس الراحل.

أبناء مبارك والحضور

وحرص عدد من رجال الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على المشاركة بالعزاء، وعلى رأسهم أحمد عز، أحمد شفيق، زكريا عزمي، كما حضر أيضا كل من محمد أبو العينين وهشام طلعت مصطفى وأحمد شفيق رئيس الوزراء السابق، ومصطفي مدبولي رئيس الوزراء وعلي عبدالعال رئيس مجلس النواب والمستشار عدلي منصور وأحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

كما كان من ضمن الحضور المستشار عدلى منصور الرئيس السابق، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق، والدكتور أحمد نظيف رئيس الوزارء الأسبق، وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، والفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور أحمد سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، ولفيف من الوزراء الحاليين والسابقين والقيادات العسكرية والشرطية.

 

المواطنون

ردد عدد من المواطنين الموجودين بمحيط مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس هتافات: “بنحبك يا حسني” أثناء صلاة الجنازة على جثمان الرئيس الأسبق.

ودخل عدد من السيدات في نوبة بكاء، كما قرأ الحضور الفاتحة علي روح الرئيس الراحل.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067