رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كورونا يهدد إقامة مباريات يورو 2020 في إيطاليا

يورو 2020
يورو 2020

أكد أوفا ميكيلي، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الثلاثاء، إنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت بطولة أوروبا 2020، ستتأثر بتفشي فيروس كورونا الذي ضرب إيطاليا، وهي واحدة من 12 دولة ستستضيف النهائيات هذا الصيف.

 

وارتفع عدد الحالات في إيطاليا، وهي البلد الأكثر تأثرا بالمرض في أوروبا، إلى أكثر من 260 حالة، حتى أمس الإثنين، حيث تم الإبلاغ عن حالات جديدة في لومباردي وفينيتو، وظل عدد الوفيات 7 دون تغيير.

 

وتم إلغاء العديد من الأحداث الرياضية في إيطاليا، من بينها مباريات في دوري الدرجة الأولى، وستقام ست مواجهات على الأقل، من عشر مباريات مقررة مطلع الأسبوع المقبل في الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، بدون جماهير.

 

ألمانيا تحرك دعاوى تعويض ضد مسئولين سابقين في رشاوى مونديال 2006

 

ومن المقرر أن تستضيف روما، التي لم تتأثر حتى الآن بفيروس كورونا، ثلاث مباريات في دور المجموعات، ومباراة في دور الثمانية ببطولة أوروبا “يورو 2020”، المقررة في يونيو ويوليو المقبلين.

 

وأبلغ أوفا، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، شبكة "راي" الرسمية: "نحن في مرحلة الانتظار، نراقب الأوضاع في كل بلد، يتعين على كرة القدم أن تسير وفق ضوابط كل دولة، وسيتم إغلاق المسار الرياضي إذا ازداد الوضع سوءًا".

Advertisements
الجريدة الرسمية