رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

وفاءً للعهد.. سرادق عزاء شعبي لـ«مبارك» في بني سويف

الرئيس الاسبق حسني
الرئيس الاسبق حسني مبارك

أعلن محمد سيد عاصي، عضو مجلس محلي محافظة بني سويف السابق، عن إقامة سرادق عزاء شعبي أمام منزله بقرية النويرة التابعة لمركز إهناسيا ببني سويف، يوم الجمعة المقبل، لاستقبال المعزين في الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وتواصلنا مع "عاصي" الذي أكد أن مبادرته لإقامة سرادق العزاء لمبارك تأتي وفاءً لنذر "عهد" كان قد قطعه على نفسه، منذ إعلان تنحي الرئيس الأسبق عن منصبة في 2011م، وذلك تقديرًا لتاريخه العسكري والسياسي والتنموي، طوال فترة حكمه التي وصلت لـ30 عامًا.

 

وأكد "عاصي" أن سرادق العزاء معد لاستقبال المعزين من أنصار ومحبي الرئيس الأسبق، من ابناء محافظة بني سويف، ممن يعترفون بجميله على الشعب المصري والمنطقة العربية، لافتًا إلى أنه سوف يشهد سرادق العزاء حضور مشاهير القراء، تقديرًا وعرفانًا بتاريخ الرئيس الأسبق حسني مبارك.

 

طبيب الغلابة: علاج الفقراء متعتي الوحيدة.. واستشرت الأزهر قبل السفر للإمارات «حوار»

 

يذكر أن الرئيس الأسبق حسني مبارك، توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عاما، عقب صراع مع المرض، وسيتم تشييع جثمانه، ظهر غدا الأربعاء، عقب اداء صلاة الجنازة عليه بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وسط توقعات بتششيع الجثمان في جنازة عسكرية.

 

فيما أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام على وفاة الرئيس الأسبق؛ بداية من الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠م، ونعت رئاسة الجمهورية الفقيد، في بيان لها، وقالت فيه: تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

Advertisements
الجريدة الرسمية