رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 أغنيات وأوبريتات صنعت للرئيس الراحل محمد حسني مبارك | فيديو

فيتو

رحل عن عالمنا اليوم 25 فبراير، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بعد صراع طويل من المرض، وكانت سنوات حكم مبارك الـ 30 لا تخلو من الأغنيات التى صنعت خصيصًا له بصفته الحاكم للبلاد، ومن أبرز هذه الأغنيات التى تغني بها الفنانين للرئيس الأسبق:

 

الله معاك ومعاك قلوبنا

تم غناء هذا الأوبريت عام 1995، وذلك على هامش نجاة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك من محاولة اغتياله فى أديس أبابا عاصمة إثيوبيا، وهى من كلمات إبراهيم رضوان وألحان أحمد الشابورى، وأميرة، وهذه بعض من كلماتها " الله معاك ومعاك قلوبنا .. والروح فداك ما انت حبيبنا الله معاك ومعاك قلوبنا .. والروح فداك ما انت حبيبنا وانت الشراع فى بحرنا".

 

أوبريت اخترناه

شارك فى تقديم هذا الأوبريت الكثير من الفنانين المصريين والعرب، على رأسهم الفنانة لطيفة، والفنانة صفاء أبو السعود، والفنان سمير الإسكندرانى، ومحمد الحلو، والراحل محمد العزبي، ونادية مصطفى، وكان هذا الأوبريت من كلمات عبد السلام أمين، وألحان الموسيقار الراحل عمار الشريعى،  وهذه بعض من كلماتها " اخترناه اخترناه يوم ما عبر وقلوبنا معاه اخترناه اخترناه من اول كلمه سمعناه اخترناه اخترناه من اول عهده فهمناه اخترناه اخترناه وعلى حياتنا استئمناه وده تكليف مش تشريف ولا فخفخه ولا ملك وجاه حمل تقيل وهموم جيل حايه واجيال جايه وراه اخترناه اخترناه".

 

 

وفاة مبارك.. التفاصيل الكاملة لوفاة الرئيس محمد حسني مبارك وموعد ومكان الجنازة

أول طلعة جوية

هو أوبريت أعده الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وتمت إذاعتها فى احتفالات حرب أكتوبر، وقدمها الفنان محمد نوح، ومحمد العزبي ومحمد ثروت، وأنوشكا، وهدى عمار، ومدحت صالح وصفاء أبو السعود.

نعم بنقولها بحب

هذا الأوبريت كان من غناء نادية مصطفى، ومدحت صالح، ولقد كان بمناسبة تجديد الثقة فى الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وعلى هامش اختياره لفترة رئاسية جديدة.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية