الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية: التكنولوجيا الحديثة أساس تطوير منظومة التعليم| صور

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أهمية تنظيم لقاءات ومؤتمرات شبابية لفتح قنوات اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقي واستعراض المشكلات والقضايا التي تحظى بأولوية لدى جميع فئات الشعب وإتاحة الفرصة لعرض مقترحاتهم ومبادراتهم من أجل الوصول لرؤية مشتركة بين الدولة والشباب.



جاء ذلك خلال لقائه الثاني بأعضاء برلمان الشباب والذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي و المهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ووائل الإلفي وكيل وزارة الشباب ورمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية و التعليم و الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة و العقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة وذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية: قروض ميسرة للشباب لتنفيذ المشروعات  

 

وشدد على ضرورة رفع الوعي المجتمعي لدى النشئ الصغير و الشباب للمشاركة في بناء و تنمية المجتمع و تكوين رؤية حقيقية لتغيير الواقع إلى الأفضل، مؤكداً أن الشباب يمثل ركيزة أساسية لتقدم المجتمع ورقيه فهم طاقة فاعلة يجب إستغلالها للمشاركة في عملية التنمية و البناء للنهوض بمصرنا الجديدة التي نحلم بها.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية للشباب: اقتدوا بنماذج المشروعات الاستثمارية الناجحة(صور)

وقال المحافظ، إنه منذ توليه منصبه شكل فريق عمل لإعداد خطة إستراتيجية واضحة للمحافظة “2019 / 2023 “ تحت شعار عقول مستنيرة و أيد ماهرة موضح بها كافة الإحتياجات الفعلية لكل قطاع خدمي وتنموي للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، لافتاً إلي أنها تمثل كتالوج و بوصلة أداء لإستكمال مسيرة التنمية والبناء للمرحلة القادمة.

وأكد محافظ الشرقية أنه يولي اهتماما كبيرا بقطاعي التعليم والصحة بإعتبارهما العمود الفقري لإحداث طفرة حقيقية في المجتمع، مشيرا إلى أن تطوير منظومة التعليم تتطلب تطوير طرق التدريس و المقررات الدراسية و إيجاد بيئة تعليمية مناسبة و الأخذ بالتكنولوجيا الحديثة للوصول لتعليم جيد.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية: الاستثمار في العنصر البشري أهم أولويات الدولة | صور

وأشار المحافظ، إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات للمرضى و المترددين على المستشفى وبحاجة لمضاعفة الجهد وتحسين الأداء لنيل رضاء المواطن.

وشهد مؤتمر الشباب الثاني أولى الحلقات الحوارية و التي دارت بين أحد أعضاء برلمان الشباب ووكيل وزارة الصحة تحدث فيها عن كيفية تطوير منظومة الصحة بالشرقية،  مؤكداً أن منافذ تقديم الخدمة الطبية بنطاق المحافظة تستقبل ما بين 45 ألف إلى 47 ألف مواطن يوميا ً للحصول على الخدمة الصحية والعلاجية وبالإضافة إلى تنفيذ المبادرات الرئاسية للإهتمام بصحة المرأة والطفل و الكشف المبكر عن فيروس سي للوصول لمجتمع صحي وسليم.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية لـ"أبطال المشروع القومى":"انتظر منكم الكثير" (صور)

وقال وكيل وزارة الصحة أن المديرية قامت بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومواجهة أي أخطار او أمراض قادمة  لحماية المواطنين لإحكام الرقابة والسيطرة على المستشفيات الحكومية والصيدليات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية تقوم بالمرور المفاجئ على المستشفيات الحكومية والصيدليات لضبط المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شهد المؤتمر حلقة حوارية مفتوحة بين أحد أعضاء برلمان الشباب ووكيل وزارة التربية والتعليم تحدث فيها عن التحديات التي تواجه العملية التعليمية مشيدا ًبنظام التعليم المزدوج و الذي تنفرد به المحافظة، مؤكدا أنه يعد أحد أهم أدوات تقدم المجمتع خلال الفترة القادمة.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية: الشباب ركيزة أساسية لتقدم المجتمع (صور)

وجاء التحول الرقمي على رأس حلقة حوارية مفتوحة بين أحد أعضاء شباب البرلمان والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ تناول فيها أهمية تطبيق التحول الرقمي وكيفية الإستفادة منه في القطاعات الخدمية المختلفة واستعرض خطة المحافظة لتشجيع الموظف الحكومي على الإستفادة منه من خلال وضع خطط تدريبيه واعداد دورات للعاملين لرفع كفاءتهم وتحسين مستوي الاداء والارتقاء بالخدمات المقدمه للمواطنين.

اختتمت فاعليات مؤتمر الشباب الثاني بفقرة "إسأل المحافظ "  ليقوم محافظ الشرقية بالرد على أسئلة واستفسارات الشباب ليؤكد محافظ الشرقية أن المحافظة شهدت في الفترة من 1 سبتمبر 2018 حتى يناير 2020 الإنتهاء من تنفيذ 146 مشروع في قطاعات “التعليم - الصحة - الشباب - الإسكان - الطرق - الكهرباء - مياه الشرب - الصرف الصحي” بتكلفة مالية تخطت الـ 2 مليار جنيه.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية: 953 مليون جنيه قروض للشباب لتمويل 8685 مشروعا

وطالب المحافظ الشباب بتسليط الضوء على تقدمه الدولة من إنجازات حقيقية ومشروعات قومية لإرسال رسالة طمانينة للمجتمع بأن الوطن يسير بخطى ثابتة للأمام داعيا الجميع للتكاتف.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067