رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة يكشف موقفه من أزمة القمة وعودة الجماهير للملاعب

الدكتور اشرف صبحى
الدكتور اشرف صبحى

كشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عن ملف عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم بالدوري المصري مرة أخرى.

 

وجاء ذلك خلال انطلاق فعاليات موتمر طاقات شبابية المستقبل، بمقر مكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبى وسط المحافظة، بحضور الدكتورة صفاء الشريف وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ولفيف من طلاب الجامعات.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن هذا الملف الجماهيرى وبالتحديد يعد هو الأقوى والأهم خلال المرحلة المقبلة، وليس من السهل أن يتمّ اتخاذ قرار إعادة الجماهير في قلب الموسم الرياضي.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أنه يجب على  الوزارة والأندية التفكير والنظر في شكل الموسم المقبل، وبحث حلول إعادة الجماهير مرة أخرى إلى الملاعب لزيادة رونق الكرة المصرية التى نعتاد عليها، والتشجيع المثالى بين الأندية المصرية،  مع ضرورة التنسيق مع رجال الأمن لاتخاذ القرار المناسب، وتتم الموافقة على عودة الجماهير للملاعب.

 

وأشار إلى أن المشروع المقدم بدأ باقتراح عودة 5 آلاف حتى اكتمال المنظومة، مذكرا باستعدادات الدولة في هذا الاتجاه، حيث وقع تجهيز 6 ملاعب مؤهلة 100 بالمائة من أجل بطولة أفريقيا المنقضية، من حيث الكاميرات وبوابات الدخول المحكمة، لتكون كلها مقومات من أجل دعم ملف عودة الجماهير، مع إكمال بقية الاستعدادات، ليكون المشروع كاملا لكل الجهات الأمنية ليتسنى لها الموافقة.

 

وعاد وزير الرياضة للحديث، عن أزمة مباراة الأهلي والزمالك، مشيرا إلى أن كليهما على موعد مهم يومي 28 و29 على الصعيد القاري، معتبرا أنها مسابقة أكبر من "دوري شبه محسوم".

اقرأ أيضاً:

جولة-تفقدية-لمساعد-وزير-الرياضة-بمراكز-الشباب-في-الإسكندرية-صور

وأضاف الدكتور صبحي أن الأزمة متمثلة في سلوك لاعبين، وقوام المنتخب هو اللاعبون، مشدّدا على ضرورة تفعيل العقلية الاحترافية في أخذ العقوبات، واعتبر أن إيقاف نشاط لاعب ليس حلا مجديا.

Advertisements
الجريدة الرسمية