الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
وفاة مبارك وفاة الرئيس حسني مبارك وفاة حسني مبارك

تعرف على الأمنية التى حرم منها مبارك قبل وفاته | فيديو

الرئيس الأسبقمحمد حسني مبارك
الرئيس الأسبقمحمد حسني مبارك

تمنى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك زيارة بيت الله الحرام وذلك عقب صدور حكم البراءة في التهم التي وجهت له وقبل وفاته اليوم. 



 

وكشف المحامي فريد الديب في مداخله تليفونية سابقة لبرنامج “90 دقيقة” مع الإعلامية إيمان الحصري، إن الرئيس الأسبق مبارك، كان يتمنى زيارة الكعبة المشرفة وقبر الرسول، صلى الله عليه وسلم، وأن يؤدي مناسك العمرة، لكن لم يستطع ذلك بسبب ظروفه الصحية.

 

اقرأ أيضاً: 

 أسعد لحظة عاشها مبارك قبل الوفاة بساعات

 

ومبارك يعد من أكثر الرؤساء المصريين الذين أدوا مناسك الحج والعمرة، حيث زار الحرم المكي خلال فترة رئاسته 30 مرة منها 23 عمرة، و7 أدى فيها مناسك الحج.

 

وتولى مبارك ابن مدينة كفر مصيلحة بالمنوفية رئاسة مصر قرابة الثلاثين عاما، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، وأجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يوما على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

 

وكانت آخر لحظات السعادة في حياة مبارك قبل وفاته خبر براءة نجليه علاء وجمال في قضية التلاعب بالبورصة والذي أثلج صدر الرئيس الأسبق بكل السعادة والسرور.

 

ونعت رئاسة الجمهورية في بيان لها الفقيد وقال بيان الرئاسة : تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب اكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية اثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

 

وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٠.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067