رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إطلاق مبادرة " اتحضر للاخضر" بجامعة كفرالشيخ لتنمية الوعي البيئى

مبادرة اتحضر للاخضر
مبادرة اتحضر للاخضر

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اليوم الثلاثاء، البدء فى فعاليات مبادرة "اتحضر للأخضر .. اتحضر للمستقبل" بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ والتي أطلقتها الدكتور ياسمين فؤاد وزير البيئة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتوررضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و مصطفى رزق أمين عام الجامعة والدكتورمحمد إسماعيل - ممثل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة.

 

تأتي المبادرة بهدف نشر وزيادة الوعي البيئي والممارسات الصحيحة تجاه البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتشمل المبادرة عقد ندوة توعوية للطلاب للتعريف بأهمية وأهداف المبادرة وكيفية المحافظة على البيئة والحث على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة كما شارك أعضاء هيئة التدريس والطلاب في زراعة بعض الاشجار بالحرم الجامعي وقد تم دعم الجامعة بعدد 50 حاوية لتجميع القمامة و50 مقشة وجاروف للمساهمة فى أعمال النظافة العامة بالجامعة .

 

وأعرب الدكتورمحمد إسماعيل الاستشاري التنفيذي للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظة كفرالشيخ عن سعادته بإطلاق المبادرة من جامعة كفرالشيخ، مشيرا إلي أن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة يعمل مع شركائه وأصحاب المصلحة معاً على تحويل التحديات إلى فرص لقطاع المخلفات في مصر كما يهدف إلى مشاركة طلاب الجامعة بأفكارهم وابتكاراتهم، وأكد أن محافظة كفر الشيخ هى أول محافظة فى مصر يصدر لها مخطط رئيسى لإدارة المخلفات الصلبة وخطة تفصيلية لتشغيل وصيانة المعدات وخطة لمتابعة التشغيل والرقابة والرصد وبذلك ستكون المحافظة الأولى فى مصر التى لديها برنامج متكامل لإدارة المخلفات الصلبة .

 

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن الهدف العام للمبادرة هو تعزيز روح الانتماء لتفعيل دورالمشاركة المجتمعية لبناء الدولة المصريهة طبقا لخطة التنمية المستدامة 2030 التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأوضح د. دسوقي أن المبادرة انطلقت بزراعة 60 شجرة مثمرة متنوعة من البرتقال والجوافة، مؤكدا أهمية المبادرة في توعية الشباب بالحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية مشيرا إلى أهمية رفع الوعى لدى الطلاب تماشيا مع الرؤية الوطنية للدولة بأهمية المنظومة.

اقرأ ايضا.. استقبال رسمي لقافلة جامعة عين شمس الطبية والتعليمية بدولة مالي

 وأضاف بأن البرنامج الوطني للمخلفات يقدم الدعم الفني والمالي لرفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة تنفيذا لخطة الدولة في الحفاظ على الصحة والبيئة ومستوى النظافة العامة موجها الشكر لوزارة البيئة والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لما يقوم به من أعمال لنشر الوعى البيئي بين طلاب الجامعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية