رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير البترول: سنشارك في مؤتمر عالمي للتعدين للترويج عن مزايدة الذهب

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية: إن مصر ستشارك في اكبر مؤتمر عالمى للتعدين بكندا أوائل مارس المقبل، وأن المؤتمر سيشهد تخصيص يوم كامل عن مصر وسيتم الترويج للمزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة خلال فاعلياته، وكذلك عرض التطورات التي شهدها الملف التعدينى.

 

وكان وزير البترول أعلن صباح اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عن طرح أول مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بنظام الإتاوة والضرائب دون اقتسام الإنتاج، وذلك على إطار اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون الثروة المعدنية الجديد.

 

اقرأ أيضاً: 

موعد وتفاصيل طرح أول مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في مصر

 

وأكد الوزير أن التعديلات التى تم إعدادها لتهيئة المناخ الاستثمارى فى قطاع التعدين بالتعاون مع بيت خبرة عالمى ومن خلال جلسات ونقاشات متواصلة تم الاستماع فيها بعناية لكافة أطراف منظومة العمل التعدينى.

 

كما أكد الوزير جدية الدولة فى تعظيم العوائد التعدينية وزيادة مساهمة هذا القطاع الحيوى فى الدخل القومى بما يتوافق مع ما يمتلكه من إمكانيات وقدرات.

 

وأشار الوزير إلى أن الفترة القادمة ستشهد مرونة وحرفية أكبر في التعامل مع الاستثمار التعدينى من خلال كوادر تعدينية يتم تطوير وصقل مهارتها بعناية من خلال نظم وبرامج تدريبية متخصصة تراعى كافة أوجه النشاط وأنه بالفعل تم الانتهاء من تدريب المجموعة الأولى التي تضم 60 كادراً على أن يعقبها مجموعتان متتاليتان ما أشار إلى العمل على توصيف الثروات التعدينية وكيفية الاستفادة منها واستثمار المعادن المستخرجة في إقامة صناعة صغيرة ومتوسطة وكذلك وضع استراتيجية تعامل خاصة بكل معدن على حدة بما يمكن الدولة من تحقيق القيمة المضافة ومن المخطط طرح المزايدات تباعاً للبحث عن المعادن المختلفة بعد الانتهاء من وضع الاستراتيجيات الخاصة باستغلالها.

 

ولفت إلى أن ذلك يتم فعلياً في مجال تعدين الفوسفات من خلال عمليات التصنيع التي تزيد من قيمته الاقتصادية حيث يجرى إقامة اول مجمع صناعى للفوسفات في الوادى الجديد.

Advertisements
الجريدة الرسمية