رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احتجاجات مليونية في بغداد ضد الحكومة الجديدة | صور

احتجاجات العراق
احتجاجات العراق

انطلقت حركة احتجاج مليونية، اليوم الثلاثاء، في العاصمة بغداد، بتوافد كبير من أبناء محافظات وسط وجنوب العراق، للتأكيد على تلبية المطالب، قبل توجه البرلمان للتصويت على منح الثقة للحكومة برئاسة محمد علاوي.

 

وجدد المحتجون في تظاهراتهم المليونية مطالبهم وعلى رأسها "رفض رئيس الحكومة المكلف حديثا، محمد توفيق علاوي"، واختيار بديل عنه مستقل، من خارج دائرة الأحزاب التي مرت على العراق منذ التغيير 2003، وحتى الآن.

 

وحمل المتظاهرون الذين توافد الكثير منهم من محافظات وسط وجنوب العراق، تلبية للنداء الذي حشدوا فيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، إلى مليونية 25 فبراير، لافتات وطالبوا فيها أيضا من البرلمان المصادقة على قانون الانتخابات الجديد تمهيدا، لتغيير شامل في العملية السياسية الحالية.

 

وقال الناشط في حقوق الإنسان، علي المكدام، اليوم، إن ساحة التحرير مكتظة منذ ساعات الصباح الأولى بعشرات الآلاف من المتظاهرين، والطلبة، والطالبات، من محافظات الوسط، والجنوب.

 

وأضاف المكدان، أن ساحة التحرير تشهد احتجاجات مليونية، وهي تؤكد على استقلاليتها، وأن “انتفاضة تشرين” لن تبرد، هناك استراحة مقاتل، لكن 25 فبراير هي بداية وليست بداية النهاية، طريقنا طويل ومستمرين.

 

اقرأ أيضاً:

الصدر يهدد بحشد المليونيات حال فشل البرلمان في تمرير الحكومة | فيديو

 

ومن أبرز ما جاء في احتجاجات اليوم رفض مرشح الأحزاب محمد علاوي، إضافة إلى ذلك استقلالية التظاهر، والتأكيد على استقلالية ثورة تشرين الثاني، وأن المتظاهرين لم ولن يتأثروا بأي جهة سياسية سواء زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أو أي شخص أخر.

 

ويواصل المتظاهرون في العاصمة بغداد، وبعض المحافظات العراقية، احتجاجاتهم الشعبية منذ مطلع أكتوبرالماضي، وحتى الآن، لحين تلبية مطالبهم وعلى رأسها اختيار رئيس مستقل لحكومة مؤقتة تمهد لانتخابات مبكرة تحت إشراف دولي.  

Advertisements
الجريدة الرسمية