رئيس التحرير
عصام كامل

الكشف على ١١١٥ حالة بقافلة قرية الخضيرات الطبية في نجع حمادي | صور

قافلة طبية في نجع
قافلة طبية في نجع حمادي
أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن مديرية الصح أطلقت قافلة طبية بقرية الخضيرات بمدينة نجع حمادى يومي ٢٣ و ٢٤ فبراير  الجاري، وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها .

‪ وأوضح الداودي أن القافلة ضمت ١٢ عيادة متنقلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١١١٥ حالة بواقع (٢٥٢ أطفال - ٢٤٦ باطنة - ١٦٥ عظام - ١٣٦ رمد - ١٣٣ جلدية - ١٠٠ صدر - ٤٥ نساء - ٢٠ تنظيم أسرة - ١٨ جراحة ) مضيفا أنه تم خلال الحملة إجراء فحوصات معملية لعدد ٩٢ حالة وعمل سونار لعدد ١٥ حالة وعمل أشعة عادية لعدد ٢٨ حالة وأكد الداودي أن جميع خدمات الحملة من كشف وعلاج وإحالة تتم مجاناً .

محافظ قنا يعقد لقاء مفتوحا مع ذوي الإعاقة بالمعنا 

وأشار الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة إلى أنه منذ بداية عام ٢٠٢٠ وحتى الآن نظمت مديرية الصحة ١٠ قوافل طبية بعدد ١٠ قرى مختلفة نجحت خلالها في الكشف على ١٧ ألفا و ٢٩٦ مواطنا في العديد من التخصصات الطبية لافتا إلى أن هذه القوافل لاقت استحسان المواطن القنائى خاصة أن الخدمة الطبية تصل إليه في مكان إقامته دون تحملة أى تكاليف مادية.

وأضاف أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت هذه القافلة عقد ندوتين حضرها ٢٣٢ مواطن بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة .

الجريدة الرسمية