رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تثبيت بعض القطع الأثرية بالدرج العظيم في المتحف المصري الكبير| فيديو وصور

تثبيت بعض القطع الأثرية
تثبيت بعض القطع الأثرية بالدرج العظيم في المتحف المصري الكب

تعمل وزارة السياحة والآثار على قدم وساق لإنهاء تجهيزات سيناريو عرض المتحف المصري الكبير بقاعات عرضه المختلفة تمهيدا لافتتاحه في الربع الأخير من عام 2020، وجاري العمل حاليا على تنفيذ سيناريو عرض الدرج العظيم برفع وتثبيت القطع الأثرية به حيث من المقرر أن يستقبل عددا من ملوك مصر العظام زوار المتحف عقب افتتاحه.

وكان المتحف المصرى الكبير استقبل مؤخرا 356 قطعة أثرية من متحف التحرير، من بينها 57 قطعة من كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون و 11 قطعة سيتم عرضها على الدرج العظيم.

المتحف الكبير يستقبل 356 قطعة أثرية| صور

وأكد اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، أن عملية النقل تمت وسط إجراءات أمنية من قبل شرطة السياحة والآثار وشرطة النجدة.

وأوضح الدكتور الطيب عباس مدير عام المتحف المصري الكبير للشئون الاثرية ان من اهم هذه القطع تمثالين للإله بتاح يتراوح اوزانهما ما بين 5 و 6 طن اللذين سوف يتم عرضهما على الدرج العظيم ضمن مجموعة أخرى متميزة من التماثيل الملكية، منها تمثال من الجرانيت الوردي للملك رمسيس الثالث،وتمثال من الجرانيت الأسود للملك تحتمس الثالث بالإضافة إلى ناوس للملك نختانبو وصندوق من الكوارتزيت لحفظ الأواني الكانوبية من مجموعة الملك تحتمس الثالث.

 

وأضاف عباس: إن هذه المجموعة تم اختيارها بعناية شديدة لتتلائم مع سيناريو العرض المتحفى الخاص بالدرج العظيم والذي يتضمن ويتناول موضوعات عديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية