رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على العقوبات المنتظرة للزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي 

فريق الزمالك
فريق الزمالك

أطلق الحكم الليتوانى جيديميناس ماجيكا رسميًا، صافرته معلنا انسحاب نادى الزمالك أمام الأهلي بعد مرور 30 دقيقة من الموعد المحدد لانطلاق المباراة، وهو الثامنة والنصف مساء اليوم الإثنين. 

وكان حكم المباراة قد قرر تأجيل المباراة 60 دقيقة، بسبب سوء الأحوال الجوية والتى تسببت فى تأخر وصول حافلة الزمالك إلى ملعب إستاد القاهرة فى الموعد المحدد لها، وعلى الرغم من قرار الحكم بتأجيل موعد انطلاق المباراة ساعة كاملة لتبدأ فى الثامنة والنصف بدلا من السابعة والنصف؛ إلا أن فريق الزمالك لم يحضر إلى ملعب المباراة.   

مرتضي منصور يتحدى: سألجأ للمحكمة الرياضية الدولية حال خصم نقاط من الزمالك

وانتظر حكم القمة الليتوانى جيدميناس ماجيكا 20 الدقيقة من الموعد المحدد لبدأ المباراة وفقا للائحة المنظمة لمسابقة الدورى الممتاز إلى أن فريق الزمالك لم يحضر، ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الأهلي باللقاء بعد انسحاب الزمالك رسميا من خوض المباراة. 

ووفقًا للفقرات رقم 5 و7 و9 الخاصة بالانسحاب من المباريات أو المسابقات التى ينظمها الاتحاد المصرى لكرة القدم، وفى حال انسحاب الزمالك سيواجه عقوبة أو أكثر من العقوبات الواردة فى المادة 21 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، والتى وردت كالتالى:  

 

 

1- التحذير. 2- التوبيخ. 3- غرامة مالية بحد أدنى 50 ألف جنيه مصرى. 4- خسارة المباريات. 5- اللعب على ملعب محايد. 6- منع اللعب فى ملعب معين. 7- الحرمان من القيد. 8- الخصم من النقاط. 9- هبوط فريق النادى إلى القسم الأدنى. 10- الاستبعاد من المشاركة فى إحدى المسابقات لفترة تحددها اللجنة. 11- إلغاء نتيجة المباراة لفرق النادى فى مسابقة أو أكثر. 12- منع فريق أو فرق النادى من المشاركة فى إحدى أو كل المسابقات. 13- الحرمان من الجائزة. 14- سحب اللقب. 

وتوقع اللجنة العقوبات المناسبة دون التقيد بالتسلسل الوارد لهذه العقوبات.   

 

 

وبناء على ما تقدم فإن اللائحة تقضى بخسارة الزمالك المباراة، إلى جانب خصم 6 نقاط من رصيده الإجمالي نهاية الموسم الجارى، كما يحق للجنة الانضباط أن تفرض عقوبات أخرى منها توقيع عقوبة الغرامة على الزمالك بحد أدنى 50 ألف جنيه، إلى جانب معاقبة مسئولى الزمالك الذين تسببوا فى منع فريقهم من الحضور لملعب المباراة.

Advertisements
الجريدة الرسمية