رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إجراءات احترازية إيطالية للتصدي لـ"كورونا"| صور

إجراءات احترازية
إجراءات احترازية إيطالية للتصدي لـكورونا

كثفت السلطات الإيطالية من إجراءاتها الاحترازية، فى إطار محاولتها للسيطرة على فيروس كورونا الجديد، والذى بدأ فى الظهور مؤخرًا داخل الدولة الأوروبية. 

وتفرض السلطات العدد من الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدى للفيروس أبرزها، إقرار الغرامات المالية على أي شخص يتم إلقاء القبض عليه أو الإمساك به، أثناء الدخول أو الخروج من مناطق تفشى الفيروس، على خلفية ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 219 حالة، ووفاة ثلاث حالات أخرى. 

وتكثف الشرطة، من دورياتها فى 11 بلدة، معظمها فى منطقة "لومباردي" شمال إيطاليا، بعد ظهور أولى الحالات هناك، كما انتشرت العناصر المسلحة لتأمين "كاتدرائية دومو المغلقة " فى مدينة ميلانو، بالإضافة إلى نشر حواجز الطرق المؤديه إلى لومباردى، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن عاملين وزارة الصحة الإيطالية قاموا برش وتطهير الشوارع والمسابح والساحات والأرصفة والجسور ووسائل النقل العام، ووصف المجلس المحلى بالمدينة هذه الإجراءات بالـ "تدابير الاستثنائية".

 

إلغاء كرنفال البندقية في إيطاليا بسبب كورونا | صور

 

كما تم إلغاء العديد من الرحلات البحرية فى المدينة وإلغاء بعض الكرنفالات والمهرجانات، وأغلقت المتاحف والمدارس ودور السينما لمدة أسبوع على الأقل، بالإضافة إلى بعض الإجراءات الإضافية التى أعلن المسئولين فى المدينة عن إعلانها فى وقت لاحق من اليوم الإثنين. 

وفى نفس السياق، حث رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى، المواطنون على الهدوء وعدم الذعر، وطالبهن باتباع نصائح السلطات الصحية، مشيرا إلى خضوع سكان 11 بلدة للحجر الصحى فى محاولة للسيطرة على الفيروس.  

Advertisements
الجريدة الرسمية