الخميس 9 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إرشادات لحماية سيارتك من التلف أثناء القيادة في الأمطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت العديد من المدن تغيرات مناخية أدت إلى سقوط الأمطار عطلت من انتظام حركة سير السيارات على الطرق فضلا عن كثير من سائقي السيارات يرتبكون عند تساقط أمطار غزيرة أثناء القيادة، ولا يحسنون التصرف.



"فيتو" ترصد في التقرير التالي أبرز نصائح القيادة الآمنة أثناء تساقط الأمطار.

تسخين السيارة تختلف عملية التسخين من سيارة إلى أخرى، لذلك تحتاج الموديلات القديمة العديد من الدقائق للتسخين نظرًا لصعوبة تسخين المحرك على الفور، وذلك خلال فصل الشتاء، وفيما يخص السيارات الحديثة فلا تحتاج لتسخين طبقًا لتعليمات الشركة المصنعة، ولكنها تنصح بتسخينها في الشتاء عند بداية استخدامها صباحًا لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق؛ لأن ذلك يجعل أداء السيارة عند القيادة جيدًا.

 

أقوى السيارات الرياضية بالعالم| فيديو

 

الصدأ ويعد الصدأ "البارومة" من أخطر الأشياء التي تؤثر في عمر السيارة، لذلك ينصح بتنظيف السيارة بصفة دورية.

مساحات الزجاج يجب أن تكون حالتها جيدة جدًا حتى تؤدي مهمتها عند نزول المطر حتى لا تتعرض للحوادث.

إطارات السيارة يجب أيضًا أن تكون حالتها جيدة ويجب أن نراعي المحافظة على ضغط الهواء بداخلها عند المستوى المطلوب كل فترة قليلة، ويجب تغييرها إذا كان بها تآكل أو إذا انقضى عمرها الافتراضي 40 ألف كيلومتر أو 45 ألف كيلومتر في معظم الماركات.

أنوار الضباب (الفوجات) يجب إصلاح أنوار الضباب إذا كانت لا تعمل لأنها توفر ضوءً إضافيًا للسيارة من الأمام أو الخلف (في السيارات التي بها فوجات خلفية) في الأوقات التي تقل فيها الرؤية مثل أوقات الشبورة وأوقات الأمطار ليلا ما يؤدي إلى زيادة الإضاءة السائق وكذلك التنبيه للسيارات الأخرى بوجود سيارتك لتقليل الحوادث.

البطارية في السيارات المركونة لفترات طويلة يجب تسخينها مرة كل يومين على الأكثر في فصل الشتاء حتى لا تفقد البطارية شحنها.

سربنتينة التكييف وهي تشبه الرادياتير وتوجد أمامه خلف إكصدام وشبكة السيارة وهي مخزن غاز التبريد وعند السير مع تشغيل المكيف يندفع الهواء ليصطدم بها ما يساعد على تحسين أداء المكيف في فصل الصيف، وفي الشتاء عندما تكون الشوارع مملوءة بالماء والطين وعند السير خلف السيارات تندفع قطرات الطين من احتكاك إطارات السيارة التي أمامك بالأرض فتلتصق بالإكصدام والشبكة ويتسرب جزء من خلال الشبكة ليلتصق بالسربنتينة مما يقلل كفاءة المكيف، لذلك يجب غسلها بالماء في محطة الوقود.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067