رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التصديري للصناعات" ينظم الجناح المصري الأول للأدوات المنزلية بمعرض IHS بأمريكا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في إطار دعم الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية، ينظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية الجناح المصري الأول بمعرض IHS – المعرض الرائد في مجال الأدوات المنزلية في الفترة من 14-17 مارس 2020 بولاية شيكاغو، بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وسيضم الجناح 6 من أكبر الشركات المصرية بهذا المجال وهي: الأهرام الومينيوم، الأمل، الزنوكي، جراندي كوك، ماستر شيف، وK&I (ريتشارد كيرك)

وسيقومون بعرض مجموعة كبيرة من الأواني المنزلية وأدوات المائدة بأنواعها. وجاء قرار المجلس بالمشاركة بناء على عدة عناصر: أولها حجم السوق الأمريكي، والذي يعتبر أكبر مستورد في العالم للأدوات المنزلية بنسبة 23% من إجمالي الاستيراد عام 2018. علما بأن حجم السوق ينمو بنحو 4% في المتوسط خلال الفترة من (2014- 2018) وهي ضعف متوسط معدل النمو العالمي في نفس الفترة. ثانياً القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، فهي منتجات ذات جودة عالية، تصميمات مبتكرة، وأسعارمميزة وذلك لتمتعهم بإعفاء جمركي كلي أو جزئي لتلك المنتجات في السوق الأمريكي من خلال إتفاقية نظام المزايا التجارية (GSP). وتعتبر هذه المشاركة نقطة البداية لتواجد مصري فعال في سوق هام مثل السوق الأمريكي.

Advertisements
الجريدة الرسمية