رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التنمية المحلية: القليوبية محافظة صعبة.. ومليئة بالمشاكل

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الوزارة شكلت وحدة تنفيذية لمنظومة المخلفات بالمحافظات بمقر الوزارة بهدف المتابعة المستمرة للمنظومة  وتحديثها بالتنسيق مع وزارة البيئة فى بعض الجوانب الهامة  بالمنظومة، مشيداً بالتطور الكبير التى شهدته القليوبية فيما يخص منظومة النظافة وتحسين البيئة خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم لمحافظة القليوبية حيث عقد الوزير اجتماعا بديوان عام المحافظة لبحث منظومة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش الزيارة إن القليوبية محافظة صعبة حيث أن الجزء الحضري بها أقل بكثير من الريف، وبها العديد من المشاكل في عدة قطاعات مختلفة متمنيا سرعة حل تلك المشاكل. 

وأضاف الوزير أن الدولة تأمل الخير للمحافظة، مشيرا إلى ارتفاع  نسبة الشكاوي في الوقت الأخير بالمحافظة نتيجة سرعة المردود الخاص بها وحلها على أرض الواقع.  

وتضمنت جولة الوزير والمحافظ  بالمحافظة المحطة الوسيطة التي يتم إنشاؤها بشبرا الخيمة ومدينة الخانكة لتفقد مصنع تدوير المخلفات بعرب العليقات وقطعة الأرض التي سوف يتم تخصيصها لإنشاء محطة وسيطة مجاورة للمصنع وتفقد محطة المياه بمنطقة الشروق الاستثمارية بالخانكة 

وناقش الوزير خلال الزيارة تطوير ادارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ومجموعة من المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة كراسة الشروط لعمليات الجمع الأولى ونقل المخلفات .

واستعرض الوزير مع المحافظ عدد من  من ملفات المحافظة أهمها الخطة الاستثمارية للقليوبية  للعام المالي 2019/2020، والموقف التنفيذي لبرامج خطة المحافظة، وكذا نسب الانتهاء من تنفيذ خطة مديريات الخدمات للعام المالي 2019/2020 م 

التنمية المحلية": تدريب الكوادر الأفريقية بمركز سقارة نوفمبر المقبل

كما تم استعراض منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة منذ نوفمبر 2019 حتي فبراير 2020 وكذا ملف التصالح في بعض مخالفات البناء بالمحافظة وحصر شامل ومراجعة أصول الدولة الغير المستغلة بنطاق المحافظة وبحث إمكانية الاستفادة القصوي منها بما يُساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

Advertisements
الجريدة الرسمية