رئيس التحرير
عصام كامل

الهند تبني جدارا لإخفاء الفقراء عن أعين ترامب|فيديو

فيتو

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، الي الهند في أول زيارة رسمية له، لإستعراض العلاقة بين البلدين وتسليط الضوء علي مدي التوافق بينه وبين رئيس وزراء الهند، بحسب مجلة “التايم “ الأمريكية.

وعلي غرار تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أيام من زيارته للهند، والتي ألمح فيها الي نيته لزيارة  أغلب الأماكن الهندية والعمل علي مقابلة ومصافحة أغلب المواطنين، سارعت الهند بدروها الاسبوع الماضي علي بناء جدار من الطوب بطول نصف كيلومتر في ولاية "غوجارات "الهندية قبل زيارة ترامب المرتقبة.

ترامب في زيارة سريعة إلى الهند وحشود ضحمة تنتظره

الهدف من الجدار التي سارعت الهند بنائه علي عجلة، هو حجب رؤية المناطق الفقيرة التي يقطنها ما يزيد على ألفي شخص، خاصة أن ترامب خلال سيمر علي طريق إلي جوار الحي الفقير، خلال زياته  للهند المقرر أن تستمر ليومين.

 بعد أن تدوالت العديد من الصحف المحلية الأخبار بأن الهند تبني جدارًا لإخفاء الأحياء الفقيرة حتي لا يراها ترامب خلال زيارته، ومطالبة السكان استخدام هذه الأموال الكثيرة  في تحسين حياة الفقراء وتوفير منشآت أفضل بدلًا من انفاقها علي بناء الجدار .

جدير بالذكر أن ترامب مدينة أحمد أباد فى "غواجارات" خلال زيارته الهند على مدار يومين لحضور حدث يطلق عليه "ناماستي ترامب" (أهلا ترامب)، في ملعب كريكت ردا على مسيرة "هودي مودي" (مرحبا مودي) التي استضافها من أجل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا موديفي سبتمبر الماضي، ومن المقرر أن يمر ترامب على طريق إلى جوار الحي الفقير وسوف يكون برفقته مودي، وهو من غوجارات.

الجريدة الرسمية