رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زعيم المعارضة فى الاحتلال يصف نتنياهو بـ«أردوغان إسرائيل»

زعيم المعارضة الإسرائيلي
زعيم المعارضة الإسرائيلي بني جانتس

هاجم زعيم المعارضة فى الاحتلال الإسرائيلي ، بيني جانتس، رئيس حكومة تصري الأعمال بنيامين نتنياهو، ووصفه بأنه “أردوغان إسرائيل”، مصيفًا: "تركيا موجودة هنا بالفعل".

وقال جانتس بحسب الإعلام العبري: " إذا فاز بيبي "نتنياهو"، فسنحصل على أربع سنوات من المعارضة الباهتة التي سيتم إسكاتها بعنف بينما يتم القضاء على الديمقراطية الإسرائيلية، وسيتم إقالة المدعي العام، وسوف يحل بند وقف العمل بالمحكمة العليا، ويمرر القانون الفرنسي وينتهي الاحتفال، هذه هي الخطة التي أعدها نتنياهو للهروب من المحاكمة". 

والقانون الذي يتحدث عنه جانتس يقتضي بمنع تقديمه للمحاكمة حال استوجب سن ما اصطلح على تسميته "القانون الفرنسي" الذي يجمد التحقيقات الجنائية ضد رؤساء الحكومات.

وكان نتنياهو في إطار الدعايا الانتخابية، هدد اليوم بشن عملية عسكرية على قطاع غزة، ودعا الى اجتماع الكابنيت لحشد أغلبية مؤيدة لعملية عسكرية ضد غزة.

ليبرمان: نتنياهو يستغل كل شيء من أجل مصالحه الشخصية

كما هدد وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، جلعاد اردان، هو الاخر باقتراب اتخاذ قرار حاسم لتنفيذ عملية عسكرية في غزة، وقال وزير الحرب، نفتالي بينيت، أيضًا اليوم الأثنين، إن وزارته تعد خطته من أجل إحداث تغييرات جذرية في قطاع غزة، دون الإفصاح عن تفاصيل الخطة ودون الكشف عن ملامح التغيير المزعوم.

Advertisements
الجريدة الرسمية