الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اسعار الذهب

بعد ارتفاع الذهب 20 جنيها اليوم..تعرف على أسباب الزيادة

كشفت شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية عن أسباب الارتفاع الجنونى فى الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين داخل الأسواق. وأكد نادى نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، ان السبب فى ارتفاع الذهب بهذا الشكل هو التأثر على مستوى الاقتصاد العالمى لفيروس كورونا وكذلك ارتفاع الاسعار العالمية للذهب الى 1681 دولارا للاوقية.



واوضح عضو شعبة المشغولات الذهبية الى ان الذهب لم يصل الى هذا المستوى من الاسعار من قبل ولولا انخفاض الدولار فى السوق المحلى لكان هناك ارتفاع اكبر من الموجود عليه حاليا.

اقرأ أيضا:

الذهب يصل إلى مستويات تاريخية ويقفز 20 جنيها خلال تعاملات اليوم

ارتفع الذهب أكثر من اثنين بالمئة يوم الاثنين ليسجل أعلى مستوى منذ فبراير شباط 2013، إذ فاقم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة دول غير الصين المخاوف من تضرر النمو الاقتصادي العالمي مما حفز الإقبال على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 1663.06 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0517 بتوقيت جرينتش وكان قد سجل في وقت سابق من الجلسة 1678.58 دولار. وفي التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة ارتفع الذهب واحدا بالمئة إلى 1665 دولارا.

وواصلت الأسهم العالمية خسائرها مع نمو المخاوف بشأن انتشار المرض خارج الصين وزيادة حادة في أعداد الإصابات في إيطاليا وإيران. في حين أعلنت كوريا الجنوبية رفع مستوى التأهب للأمراض المعدية إلى أعلى مستوياته.

وأبدت منظمة الصحة العالمية قلقها من تزايد حالات الإصابة دون صلة واضحة بالصين.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067