رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق حملة "أطفالنا مستقبلنا" للحد من خطر الإصابة ببكتيريا المكورات الرئوية

أرشيفية
أرشيفية

 عقدت الجمعية المصرية لطب الأطفال مؤتمرا للإعلان عن إطلاق حملة أطفالنا مستقبلنا لنشر الوعي بأهمية حماية الأطفال من خطر الإصابة ببكتيريا المكورات الرئوية المسببة لكثير من الأمراض الخطيرة حفاظا على صحتهم وحماية لمستقبلهم عن طريق التطعيم  تحت شعار "أطفالنا مستقبلنا.. إحميهم النهارده يكونوا سندك بكره".

شارك في المؤتمر عدد من أساتذة طب الأطفال في مصر وهم كل من: الدكتور أحمد يونس - استشاري طب الأطفال ورئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال والدكتور حامد الخياط أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الجمعية العربية الدولية للتغذية والجهاز الهضمى والأمراض المعدية والدكتور أحمد البليدي أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة ورئيس أقسام الأطفال سابقا ورئيس الجمعية المصرية لتطوير الممارسات الطبية فى الأطفال و الدكتور شريف عبد العال المدير التنفيذي للجمعية المصرية لطب الأطفال والمنسق العام للحملة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد يونس "هناك العديد من التحديات تواجه صحة الطفل في سنوات عمره الأولى، مشددا على أهمية مواكبة التطورات العلمية الحديثة ليس فقط في علاج الأمراض ولكن بالأهم، في الوقاية منها ومنع حدوثها، وتأكيدا على ذلك أعلنت منظمة الصحة العالمية أن التطعيم ينقذ ٣ ملايين حياه سنويا".

وأوضح يونس أن "الخروج بتوصيات تواكب  التطورات العالمية في أساليب مواجهة أمراض الأطفال والوقاية منها يعد عملا أساسيا واهتماما محوريا لأطباء الأطفال وللجمعية وأن تنظيم هذه الحملة جاء من منطلق هذا الاهتمام وإيمانا بضرورة حماية صحة أطفالنا اليوم ليكونوا سندا لأسرهم و لبلدهم مستقبلا.

وزارة الصحة المصرية | إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد الحصبة 8 مارس المقبل

وأضاف: "نحن حاليا في مرحلة بناء مستقبل مختلف لمصر و هناك رؤية حكيمة للتنمية المستدامة تحت عنوان مصر ٢٠٣٠ و لا يمكن أن يتحقق هذا المستقبل ولا التنمية المستهدفة إلا بسواعد الشباب، الذين هم في سن الطفولة الآن، صحة أطفال اليوم هي حماية قدرة الشباب على الإنتاج غدا.

وأشار إلى أن الاهتمام بتوفير سبل العلاج الحديثة والعالمية للطفل المصري لم يعد اختيارا بل توجه أساسي وضروري ومن المهم أيضا بل ومن الأحرى مراعاة الوقاية قبل العلاج و ما تقدمه الدولة اليوم من الاهتمام بالتطعيم ضد العديد من الأمراض والمخاطر الصحية وتوفير هذه التطعيمات كان محل إشادة من المنظمات الصحية العالمية ووفقا لها فإن التطعيم هو الوسيلة الطبية الأقل كلفة وأكثر اقتصادية. 

الجريدة الرسمية