رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعلام المنيا ينظم ندوة حول مستقبل الثروة الحيوانية 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قالت الدكتوره أسماء عيسى صالح مسئول الإرشاد والوقاية بالإدارة البيطرية بمركز العدوة في شمال محافظة المنيا، إن قطاع الثروة الحيوانية ركيزة الأمن الغذائي في مصر، نظرا لتزايد الطلب على اللحوم وغيرها من المنتجات الحيوانية بشكل كبير، كما أن الدولة تبذل مجهودات لتوفير البروتين الحيواني.

 

جاء ذلك خلال ندوة نظمها مركز إعلام المنيا، بعنوان "مستقبل الثروة الحيوانية"، حضرها الدكتور محمد علي مسئول الإرشاد بالإدارة الزراعية بالعدوة، للتعرف على تأثير الاستيراد على الإنتاج المحلي، والعمل على تقليص أسعار مدخلات الإنتاج وضبط الأسعار لدى التجار.

 

استعرضت "عيسي" خلال الندوة التي أدارها عمر نجاح بإشراف وليد الحيني مدير مركز الإعلام، الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك ومدي مساهمة الإنتاج الحيواني في الناتج القومي ومعوقات الإنتاج الحيواني في مصر والسلالات المحلية والتحسين الوراثي والمشاكل الاجتماعية ودورها في نقص المعلومات والبيانات والجمعيات وإتحادات المربيين وكذا التلقيح الصناعي ودوره في زيادة الإنتاج وتحسين السلالات.

 

وأكدت أن قطاع الإنتاج الحيواني من القطاعات كثيفة العمالة حيث يوجد في مصر ما يقارب الـ 7 مليون مربي، علاوة على الصناعات القائمة عليها، كما أن معظم محافظات مصر بها ريف، الأمر الذي يستدعي الاستثمار في هذا القطاع بكل صناعاته لفتح آفاق عمل جديدة للشباب.

بالصور.. «التعايش وقبول الآخر» ندوة نقاشية بسمالوط في المنيا

وقال الدكتور محمد علي إن وزارة الزراعة تعمل على التوعية بطريقة عمل العلف بطريقة سهلة ومفيدة نظرا لأهمية الاأعلاف في تسمين المواشي وأوصي بالإستفادة من المخلفات النباتية المزروعية وإضافة بعض الأشياء لها لإثراء قيمتها الغذائية.

 

وأوصت الندوة بضرورة منع الإستيراد العشوائي وتشديد الرقابة على تحصين الحيوانات وتغيير سلوك الاستهلاك للمواطن للتحكم في أسعار بعض المنتجات، واستصلاح المزيد من الأراضي لتقليل أسعار مدخلات الإنتاج لتشجيع العمل في هذا القطاع الواعد.

Advertisements
الجريدة الرسمية