الخميس 9 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كويتيون قادمون من إيران يرفضون عزلهم بسبب كورونا | فيديو

كويتيون يرفضون الحجر الصحي
كويتيون يرفضون الحجر الصحي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقاطع فيديو لبعض الكويتيين القادمين من إيران، ويرفضون الحجر الصحي عليهم في مطار الكويت، ويرفضون تعليمات سلطات المطار في هذا الشأن.



 

وتظهر المقاطع بعض الكويتيين القادمين من إيران، التي انتشرت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وكانوا يرفضون تعليمات سلطات المطار في الكويت بالكشف عليهم أو وضعهم في العزل كإجراء احترازي للقادمين من دول ينتشر فيها الإصابة بفيروس كورونا، منعًا لظهور أو انتشار الحالات المصابة بالفيروس.

 

 

 

 

 

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع مقاطع الفيديو، الأمر الذي أثار هلع ورعب الكويتيين، واصفين عدم الالتزام بتعليمات المطار والحجر الصحي بالشيء المؤسف، وخاصة أن الفيروس صنفته منظمة الصحة العالمية بالوباء.

 

 

 

 

  وقال عبد الرحمن اللاحم: "هذا المقطع مؤسف جداً . كويتيين جايين من إيران و رافضين الإجراءات الاحترازية من وباء ممكن يضرب الكويت ودول الخليج بساعات. افتقار لأبسط قواعد الوعي.. لو طلع واحد عنده اصابة؛ كان صارت كارثة".

 

 وعلق صفوق بن حمود العنزي قائلا: "الطريقة من الأساس تنبئ بانتشار سريع لو كان أحدهم حاملًا للفيروس، وقوانين العزل الطبي كُسرت كلها بذلك التجمع" .

 

اقرأ ايضا: 

إيران تعلن وفاة الحالة السابعة بفيروس كورونا 

 

يذكر أن مسئولا بوزارة الصحة الإيرانية أعلن أمس الأحد، عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 43 آخرين بفيروس كورونا الجديد، فيما يدرس مسؤولون فرض حجر صحي على العاصمة طهران، في حال ارتفع عدد المصابين، بحسب سكاي نيوز.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067