السبت 28 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

صواريخ الرعب.. 4 مشاهد تثبت بسالة المقاومة الفلسطينية | فيديو وصور

بسالة المقاومة الفلسطينية
بسالة المقاومة الفلسطينية

في الوقت الذي تباهت فيه دولة الاحتلال بقصفها لمواقع في قطاع غزة إلا أن تصدي المقاومة وبسالتها جعلت الإسرائيليين وخاصة الذين يعيشون منهم في منطقة غلاف غزة على الحدود مع القطاع يشعرون بحالة رعب وهلع ويفرون نحو الملاجئ للاختباء.



هلع وتعليق الدراسة

 

ورصد الإعلام الصهيوني عدة موقف تبرز أن من يدفع ثمن عنترية إسرائيل هم مستوطنوها، فرغم ان إسرائيل تحاول أن تظهر أمام العالم أنها قوية وتقصف مباني الفلسطينين في غزة، إلا أن الجبن سيد الموقف داخل المشهد الإسرائيلي، فأول ما قام به الصهاينة بعد القصف المتبادل هو وقف الدراسة وحظر الأنشطة التعليمية، حيث توقفت الدراسة في مستوطنات عسقلان ونيتيفوت وسديروت.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن قيادة الجبهة الداخلية أصدرت تحديثات اليوم الثلاثاء لتعليمات لسكان الجنوب بعد استمرار إطلاق الصواريخ والخوف من إطلاق نار مضاد للطائرات، وحظرت الدراسة في عسقلان ونيتيفوت وسديروت والمجالس المحلية لساحل عسقلان، اشكول، سدوت نيجيف وشعار هنيجف، ولن تجرى الامتحانات في عدد من الكليات أيضًا.

فتح الملاجئ

وبسبب حالة الهلع والرعب فتحت الملاجئ في مستوطنات غزة ليختبئ فيها الصهاينة كالجرذان، وليشاهد العالم كله أن صواريخ الاحتلال لم تثن المقاومة عن بث الرعب في نفوس الإسرائيليين.

حظر التجمعات

 

 

كما تم حظر عقد اجتماعات أو تجمهرات إلا في أماكن مغلقة، وألا يزيد العدد عن 300 شخص، وحسب التعليمات، فإنه يمنع العاملين في هذه المناطق من الخروج إلى العمل، إلا في حال وجود منطقة محمية في مكان العمل وأن يكون الوصول إليها خلال وقت قصير جدا، للاحتماء في حال إطلاق قذائف صاروخية.

ويخشى الاحتلال من تلك التجمعات لكى لا يأتي صاروخ من المقاومة يستهدف مجموعة كبيرة من الإسرائيليين، وهذا يظهر حالة الرعب الإسرائيلي من عناصر المقاومة في قطاع غزة، وأن المقاومة ناجحة في ردع الكيان الصهيوني.

إغلاق الطرق والشواطئ

 

بالإضافة إلى ذلك، تم إغلاق الطرق في المنطقة المحيطة بقطاع غزة ومنع جيش الاحتلال السائقين من التوقف على طول الطرق، تم إغلاق الطريق 4 من مفترق زيكيم، كما تم إغلاق الطريق 34 من مفرق ياد مردخاي إلى إيفيم، والطريق 232 من مفرق ليفسيميم إلى مفترق غزة، وتقرر أيضًا إغلاق شاطئ زيكيم أمام الزوار.

وقصفت  طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أول أمس الأحد، عدة اهداف في قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة بغزة، وصول 4 اصابات الى مجمع الشفاء الطبي جراء استهداف اسرائيلي لمجموعة مواطنين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

في سياق متصل، زعم جيش الاحتلال في بيان صدر عنه، إن طائرة أغارت على عدد من نشطاء الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة كانوا يهمون بالاستعداد لإطلاق قذائف صاروخية حيث تم رصد إصابتهم.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال،  إنه "تم استهداف عشرات الأهداف التابعة لمنظـمة الجهــاد في قطاع غزة، في رفح تم استهداف بنى تحتية ومواقع تخزين مواد خام تستخدم لإنتاج قذائف صاروخية". 

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067