رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

11 ألف فرصة عمل في 94 مشروعا وفرتها مؤسسة «النداء» لسيدات وفتيات قنا | صور

أثناء عمل الفتيات
أثناء عمل الفتيات بقنا

تنفذ مؤسسة النداء العديد من المشروعات، بمحافظة قنا، والتي تشرف عليها الدكتورة هبة حندوسة نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة النداء والتي تبنت عددا من المشروعات النسائية لأول مرة في صعيد مصر، وكلها بأيدي فتيات ونساء قرى المحافظة.

ورغم أن هذه المشروعات كانت صعبة وقاسية إلى حد كببر، فغير معتاد أن تقف سيدة بمنشار أو شاكوش، إلا أن الصعيديات تفوقن فيها ومنها الخشب والنحاس والسجاد والكليم وعظام الجمل.

وهذا ما أكده الدكتور وليد بريقع، الرئيس الإقليمي لمؤسسة النداء بقنا، قائلا: «إننا ننفذ الكثير من المشروعات بمختلف المجالات، ومنها مشروع النموذج المتكامل للزراعة المحمية والذي يضم صوبة زراعية على مساحة 320 م لزراعة الخضراوات و3 أحواض لتربية الأسماك بطاقة إنتاجية تصل إلى 700 كيلو جرام من أسماك الباسا في الدورة الواحدة وحوض لصرف مياه تربية الأسماك وإعادة استخدامها في الزراعة بتكلفة مالية 300 ألف جنيه ويوفر 8 فرص عمل.

نائب محافظ قنا يزور مركز دندرة الثقافي | صور

وأشار بريقع إلى أن مشروع المجمع الصناعي للمرأة والشباب بمنطقة المعنا والذي يضم ورشتين لإنتاج الكليم والنحاس بتكلفة مالية وصلت إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه ويوفر 65 فرصة عمل للفتيات كما يضم المجمع مصنع لإنتاج الملابس الجاهزة يضم 180 ماكينة خياطة وتطريز يعمل به 68 فتاة.

وأكد على أنه يجرى تجهيز المرحلة الثانية من المصنع بالمعدات والماكينات اللازمة لتصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 5 آلاف قطعة يومياً بتكلفة إجمالية للمرحلتين تصل إلى 20 مليون جنيه وسوف يوفر 430 فرصة عمل للفتيات.

ونوه بريقع إلى أن المشروع يوفر دورات تدريبية للفتيات على أعمال الخياطة والتطريز والنحاس والكليم مجانا، وسيتم تطوير مصنع الملابس وتزويده بماكينات طباعة على الملابس وكذلك عمل لوجو خاص بالمصنع ليكون أكبر مصنع لإنتاج الملابس على مستوى الصعيد.

وأكد على أن مؤسسة النداء بالتعاون مع محافظة قنا نفذت مؤخرا أكثر من 94 مشروعا خدميا وإنتاجيا داخل أكثر من 70 قرية من قرى المحافظة بتكلفة مالية تتخطى 120 مليون جنيه والمشاريع ساهمت في توفير ما يزيد عن 11 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات.

Advertisements
الجريدة الرسمية