الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خريطة أماكن سقوط الأمطار اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تصل اليوم الاثنين التقلبات الجوية الى ذروتها والتى تشمل أجواء باردة على أغلب الأنحاء خاصة خلال فترات الليل نتيجة تمركز المنخفض الجوي القطبي على وسط مصر بقيم تبريد علوية تصل إلى -23 واستمرار فرص هطول الأمطار وامتدادها لمدن أخرى.



 

وكشف محمد العفيفى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار اليوم الاثنين ، حيث من المتوقع سقوط أمطار غزيرة قد تكون مصحوبة بضربات الرعد أحياناً وتساقط للبرد تتعرض لها مدن (مرسى مطروح - السلوم - سيدي براني - العلمين - الإسكندرية - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد).

 

وأضاف العفيفى، فى تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أنه من المتوقع سقوط  أمطار متوسطة وتغزر أحياناً قد تكون مصحوبة بالرعد تتعرض لها مدن (القاهرة - الجيزة - الدقهلية - الشرقية - البحيرة - الغربية - المنوفية - الفيوم - مدن القناة).

 

اقرأ أيضا: 

درجات الحرارة اليوم الاثنين 24\2\2020

 

وأشار إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تتعرض لها مدن (بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج) قد تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال محافظة قنا.

 

وأوضح "العفيفي" أن جنوب سيناء وجنوب خليج السويس والبحر الأحمر يتعرضوا إلى هطول الأمطار شديدة الغزارة تعمل على تشكل السيول نظراً للطبيعة الجبلية لتلك المناطق.

 

ولفت إلى أنه من المحتمل أن تزداد قوة الأمطار على مدن شرق القاهرة فيجب أخذ كافة التدابير اللازمة، كما تتعرض مرتفعات سانت كاترين لهطول كثيف للثلوج مع انخفاض درجة الحرارة أثناء الليل تصل إلى 3 درجات تحت الصفر. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067