رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيناتور ديمقراطي يعين ابنة منسق الإخوان في أمريكا رئيسًا لحملته الانتخابية

أبرار عميش
أبرار عميش

عين السيناتور الأمريكي بيرني ساندر أبرز المتنافسين في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي الذي سيخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أبرار عميش رئيسًا مشاركًا لحملة فرجينيا الرئاسية.

 

وبحسب موقع "nationalfile" الأمريكي، تم تعيين الليبية أبرار عُميش، البالغة من العمر23 عامًا، والمقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، رئيسًا مشاركًا لحملة فرجينيا الرئاسية، علي الرغم من كونها ابنة ما يعرف بالتحالف الليبي الأمريكي عصام عميش، والمعروف بتاريخه الطويل في العلاقات مع الجماعات  الإرهابية.

 

اقرأ أيضا: 

محلل سياسي: "الإخوان أشر من الخوارج ولا يختلفون عن القرامطة" ‏

 

وأشار الموقع  إلى أن اختيار بيرني ساندر لأبرار عميش، التي تعد أصغر شخص يشمل هذا المنصب، جاء بمثابة إشارة إلى "دائرة سياسية أكثر قوة، حسبما صرح كايل شيدلر كبير المحللين لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب في مركز السياسة الأمنية.

 

 وكانت عميش رئيسًا لجمعية الطلاب المسلمين أثناء دراستها في جامعة ييل في مدينة نيوهيفن،وذلك قبل أن تفوز  بمقعد في مجلس مقاطعة فيرفاكس التعليمي بولاية فيرجينيا، لتكون حينها  أول ليبية أمريكية منتخبة في فيرجينيا والولايات المتحدة.

 

وبصفته رئيسًا سابقًا للجمعية الأمريكية للطلاب المسلمين، وتربطها علاقات وثيقة بالمعهد الدولي للفكر الإسلامي ، الذي داهمه ضباط القانون الفيدراليون بسبب ارتباطهم بالمنظمات الإرهابية الإسلامية المعروفة مثل جمع التبرعات لحماس والجهاد الإسلامي الفلسطينية.

 

جدير بالذكر أن والدها عصام عميش ، عرف بـ "الذراع العلني" لجماعة الإخوان الإرهابية المتواجدة في أمريكا، كما عمل أيضًا في مجلس إدارة مسجد دار الهجرة، وهو مسجد يقع في فولز تشيرش في فرجينيا ، وله تاريخ طويل من العلاقات مع تمويل الإرهاب، إضافة إلى اتهامه من قبل لجنة أمنية برلمانية بصلاته بالإرهاب.

Advertisements
الجريدة الرسمية