السبت 28 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالمستندات.. من حق الفيفا إقالة لجنة الجنايني.. اعرف التفاصيل

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

تزامنا مع احتدام المشكلة بين إدارتي النادي الأهلي والزمالك مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، فرض موضوع شكوى اللجنة الخماسية نفسه على الأحداث وتضاربت الأقوال حول إمكانية الفيفا إقالة لجنة الجنايني أو تغيير بعض أفرادها بناءً على شكوى من القطبين.



ويبدو خطاب الفيفا بتكليف اللجنة واضحا وصريحا ولا يحتاج تأويل وهو الخطاب الذي تضمن المهام المنوطة باللجنة الخماسية خلال فترة توليها المهمة والتي تنتهي في 31 يوليو 2020.

اليوم.. وفد من الفيفا يبحث مع اتحاد الكرة اللائحة الجديدة ونظام الانتخابات

وفي السطر السابع من خطاب تكليف الفيفا للجنة الخماسية يقول: “يحتفظ الفيفا بحقه في تغيير أحد أعضاء اللجنة أو اللجنة بأكملها حسبما يراه”، وهو الأمر الذي دفع مسئولي النادي الأهلي للإعلان أمس عن شكوى اللجنة للفيفا خاصة عمرو الجنايني رئيس اللجنة متضمنه فيديوهات تسليم الجوائز في لقاء السوبر وفرحته بعد التتويج ما يعكس انحيازا واضحا لفريق على حساب فريق آخر.

والمؤكد أن شكوى الأندية للفيفا ستتضمن ارتباك اللجنة في تنظيم بطولة الدوري الممتاز خاصة أن لقاء القمة تم تحديد أكثر من موعد له وهو من الأسبوع الرابع للدوري والدور الأول أوشك على نهايته. 

والمؤشرات الأولية تؤكد أن استمرار احتدام المشكلة قد يمنح الفيفا الحق في تغيير اللجنة واستبدالها بلجنة أخرى تدير الاتحاد المصري لكرة القدم حتى موعد إجراء الانتخابات.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067