رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"القرود الحكيمة" .. هدية الهند لـ"ترامب" في أول زيارة رسمية

فيتو

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إلى مدينة أحمد اباد في غرب الهند في زيارة للبلاد تستغرق يومين وتهدف إلى تنشيط العلاقات بين البلدين.

واصطف المئات خارج  الاستاد لتحية الرئيس الأمريكي حتى قبل وصوله، ومن المقرر أيضا أن يشمل استقبال ترامب عرضا على الطريق وحفل استقبال في استاد للكريكت يسع 110 آلاف من الحضور ويقال إنه الأكبر في العالم، بحسب مانقلت وكالة  "رويترز" الإخبارية.

وقبل وصوله كتب ترامب تغريدة بالهندية قال فيها ”مستعدون للقدوم للهند.. نحن في طريقنا.. سنلتقي مع الجميع بعد ساعات قليلة“.

https://twitter.com/ndtv/status/1231838586409897984

 

واصطحب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، الرئيس الأمريكي وزوجته ميلانيا ترامب في جولة في المقر الرئيسي للمهاتما غندي والمعروف بـ"سابارماتي الأشرم"، حيث قام مودي بإهداء ترامب تماثيل القرود الثلاث الشهيرة والمعروفة بـ"القردة الحكيمة الثلاث".

ترامب في زيارة سريعة إلى الهند وحشود ضحمة تنتظره  

وشاهد ترامب وزوجته كيف تتم عملية حياكة النسيج من خلال آلة حياكة قديمة موجودة في المقر.

جدير بالذكر أن السلطات  أغلقت الكثير من الطرق في أحمد أباد كما أغلقت المتاجر أبوابها وانتشر أفراد الشرطة في الشرفات وعلى أسطح البنايات.

وعادة ما تخرج حشود مؤيدة لترامب في المناسبات الانتخابية أكثر من غيره من المرشحين الرئاسيين يصل عددها إلى 20 ألف شخص، ولذلك يبدي الرئيس الأمريكي إعجابا على مضض بقدرة مودي على جمع حشود مؤيدين أكثر منه.

Advertisements
الجريدة الرسمية