رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يرد على المشككين في مستندات مباراة السوبر

أحداث شغب السوبر
أحداث شغب السوبر

أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا قبل قليل يرد فيه على المشككين في المواد الفيلمية التي استندت إليها لجنة الانضباط قبل إصدار قراراتها بشأن أحداث مباراة السوبر وجاء نص البيان كالتالي:

يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن لجنة الانضباط والأخلاق في قراراتها الأخيرة الخاصة بالأحداث التي أعقبت مباراة السوبر المصري التي أقيمت يوم الخميس الماضي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بين فريقي الأهلي والزمالك قد استندت إلى مواد فيلمية رسمية التقطتها كاميرات الشركة الناقلة للمباراة والمتعاقدة مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

قرارات لجنة الانضباط.. إيقاف كهربا وإمام عاشور حتى نهاية الموسم

وذكر بيان الاتحاد أن مندوبي اتحاد الكرة قد تسلموا هذه المواد رسميا والذين كانوا مكلفين بمتابعة عمل تقنية VAR التي طبقت في المباراة من خلال 16 كاميرا غطت كافة جوانب الملعب ومن كل الزوايا.

وأكد البيان أن اتحاد الكرة يحتفظ بكل هذه المواد الفيلمية ومستندات تسلمها رسميا من الجهة المختصة وعلى أتم الاستعداد لإطلاع أي من طرفي المباراة عليها للتأكد من صحتها وما ورد بها.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة في اجتماعها أمس بخصوص أحداث مباراة السوبر التي أقيمت يوم الخميس الماضي بين فريقي الأهلي والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي ما يلي على ضوء الإطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة: إيقاف كل من:

محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم. إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجايي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما. تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

 

 

الجريدة الرسمية