رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شروط وإجراءات الحصول على ترخيص مطعم متنقل بالقاهرة

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

أعلنت محافظة القاهرة ،عن بدء تلقي طلبات ترخيص وحدات الطعام المتنقلة في (الأماكن والمواقع بالأحياء) التي يسمح فيها بوجود ترخيص مثل هذه الوحدات، من خلال التقدم بطلبات بالمراكز التكنولوجية بالأحياء.

وذلك وفقًا لما يتضمنه القرار الصادر عن محافظ القاهرة وعلى النحو الوارد بأحكام القانون رقم 93 لسنة 2018، بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، وقرار وزير التنمية المحلية رقم 111 لسنة 2018، ولائحته المنظمة لشروط ومواصفات وتصاريح هذه الوحدات.

"باب الشعرية" : حصر مخالفات المحلات بكاميرات المراقبة | صور

وأوضحت محافظة القاهرة، الشروط، ومنها: أن يكون مقدم الطلب من سكان محافظة القاهرة، ويتم التقدم للحي المختص التابع له إداريًا، ويكون طالب الترخيص شخصًا اعتباريًا أو طبيعيًا مصريًا، وأن يبلغ 18 عامًا، وألا يكون محكوم عليه في أي عقوبة جنائية، أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.

ويتضمن طلب الترخيص، عدة بيانات موضح بها، اسم الطالب وجنسيته ومحل إقامته، ونوع الوحدة والمساحة والحيز الجغرافي المطلوب الترخيص به، مع صورة بطاقة الرقم القومي، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها أو تأجيلها.

ترخيص سارٍ لتسيير الوحدة من قسم المرور المختص، إذا كانت من المركبات المعدة لتسير على الطرق، بالإضافة لشهادة معتمدة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تفيد معاينة المركبة أو العربة، أيًا كان شكلها، واستيفاؤها للاشتراطات والمواصفات الفنية ذات الصلة بسلامة الغذاء لكا نوع من أنواع وحدات الطعام المتنقلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية