رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤسس ألتراس أهلاوي.. معلومات لا تعرفها عن عمرو فهمي سكرتير "كاف" السابق

عمرو مصطفى فهى سكرتير
عمرو مصطفى فهى سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

توفى مساء اليوم عمرو مصطفى فهمى، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" السابق، بعد صراع مع مرض السرطان، فى سن الـ37عاما.

وتولى عمرو فهمي مهمة سكرتير عام الكاف خلفًا للمغربى هشام العمراني قبل أن يتعرض للإقالة بسبب اتهام أحمد أحمد رئيس كاف بالفساد.

وفاة عمرو مصطفى فهمي سكرتير الكاف السابق

“فيتو” ترصد أبرز المعلومات عن عمرو فهمي، حيث يبلغ من العمر 37 عاماً وهو من مواليد حي الزمالك بالقاهرة، وتخرج من قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا، ونجح في اجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006.

كما حصل على ماجستير في الإدارة والقانون وعلوم الرياضة من جامعة مونتفزونت ببريطانيا ودبلومة من جامعة نيوشاتيل في سويسرا وبوكوني في إيطاليا ودبلومة الفيفا في ادارة وتسويق كرة القدم، والتحق بالعمل في كاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

شغل عمرو فهمي في منصب مساعد منسق بطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، كما عين مديرًا عامًا لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين.

بعد نجاحه في أمم أفريقيا للمحليين، شغل عمرو فهمي منصب مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013 و2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وبعدها وبعد فترة تقدم بطلب لشغل وظيفة السكرتير العام للكاف.

وفي 2017، قرر الاتحاد الأفريقي تعيين عمرو فهمي في منصب سكرتير عام كاف، قبل أن يتم إقالته العام الماضي، بعدما اتهم أحمد أحمد رئيس الكاف بالفساد، وأعلن بعدها نيته الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي في الانتخابات المقبلة.

ينحدر فهمي من أسرة أهلاوية عريقة حيث إن جده هو المهندس مراد فهمي لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأحمر ومدرب منتخب مصر وسكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأول وهو المصري الوحيد الحاصل على وسام الأستحقاق من الفيفا.

مصطفي فهمي والد عمرو فهمي خلف والده فى منصب سكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي عين فيه عام 1982 واستمر فيه 28 عاماً ليتركه  كمدير لقطاع المسابقات للفيفا ليكون المصري الأول الذى يشغل هذا المنصب قبل أن يتركه ويعود إلى مصر ليترشح على قائمة محمود طاهر بمنصب نائب الرئيس.

شقيق جد عمرو فهمي هو عزيز فهمي حارس مصر فى كأس العالم 1934 والذى احترف في نادي في مونبيليه الفرنسي.7- سبق لعمرو فهمي العمل في إدارة المسابقات بالكاف بين عامي 2007 و2015، كـأس أفريقيا للمحليين وإدارة البطولات المحلية داخل القارة ووصل فى عام 2015  لإدارة البطولة الأكبر في إفريقيا، كأس الأمم الأفريقية بالإضافة إلى الاستعانة به فى بطولة كاس العالم للشباب تحت 20 عاماً فى تركيا التى اقيمت عام 2013 وأولمبياد ريو دي جانيرو .

عمرو فهمي كان أحد أفراد رابطة محبي الأهلي ALU التى قامت برفع العلم الذى دخل موسوعة الأرقام القياسية عام 2001 والذى رفع بمباراة الأحمر مع ريال مدريد ليؤسس بعدها مع آخرين مجموعة ألتراس أهلاوي.  

Advertisements
الجريدة الرسمية