رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عضو بـ"خطة البرلمان": تخصيص مليار جنيه إضافية للعلاج على نفقة الدولة

بدير موسي عضو مجلس
بدير موسي عضو مجلس النواب

قال بدير موسى، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن وزارتي التخطيط والمالية اعتمدتا اليوم مبلغ مليار جنيه كدعم إضافى للمجالس الطبية المتخصصة، ينفق على برنامج العلاج على نفقة الدولة. 

وأضاف موسى لـ"فيتو": "سبق وأن طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، فى تقريرها بشأن الموازنة العامة للدولة، بدعم إضافى لبرنامج العلاج على نفقة الدولة، حتى يشمل أكبر قدر ممكن من المرضى غير القادرين على مستوى الجمهورية، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، والذين يحتاجون عمليات جراحية كبرى". 

رئيس "خطة وموازنة البرلمان" يطالب بإعادة هيكلة 16 هيئة اقتصادية وترحيل عمالهم إلى جهات أخرى

وتابع: وهذا ماتم اليوم فى اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حيث أعلن ممثل وزارتي المالية والتخطيط تخصيص المبلغ المشار إليه للمجلس الطبية المتخصصة.

وأوضح موسى أن وزارتي المالية والتخطيط اعتمدتا أيضا فى اجتماع اليوم مبلغ ١٠٠ مليون جنيه لوزارة الشباب والرياضة، للإنفاق منها على إنشاء وتطوير وتحديث مراكز الشباب على مستوى الجمهورية. 

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أن اللجنة سبق وطالبت بتخصيص ٥٠٠ مليون جنيه كدعم إضافى لوزارة الشباب والرياضة، وأن مبلغ ال ١٠٠ مليون جنيه المشار إليها، يعد الدفعة الأولى من هذا المبلغ. 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية