رئيس التحرير
عصام كامل

روشتة هاني الناظر لعلاج الثعلبة عند الأطفال والكبار

الثعلبة - ارشيفية
الثعلبة - ارشيفية

مرض الثعلبة هو سقوط مفاجئ في الشعر في مساحة شبه مستديرة في منطقة الرأس أو الحاجب أو الشنب أو الذقن عند الرجال، وهي مرض غير معد، فالثعلبة العادية تكون غالبا نتيجة توتر أو قلق أو حزن واحيانا تكون نتيجة وجود طفيليات في الأمعاء خاصة عند الأطفال وأحيانا مع مشاكل أخرى مثل مشاكل النظر والأسنان والسمع.

 وقال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا إنه بالنسبة لعلاج الثعلبة الكلية والشاملة فإنها تحتاج تحاليل وكتابة أدوية مناعية، أما الثعلبة العادية فيكون علاجها للصغار أولا بعمل تحليل براز وإذا كان هناك طفيليات لابد من علاجها مع التأكد أنه لا يوجد مشاكل نظر وأسنان وسمع.

وأضاف الناظر أن العلاج يكون بتناول معلقة من دواء توتاڤيت بعد الغذاء يوميا مع دهان المنطقة الخالية من الشعر يوميا من التركيبة الموجودة في الروشتة المرفقة وباستعمال قطعة صوف وليس قطن والدهان يكون خفيفا ولمدة خمس دقائق، اما الكبار من فوق ١٢ سنة والبالغين إناث وذكور فيكون العلاج قرص Theragran haematenic واحد بعد الغذاء يوميا لمدة شهرين مع استعمال التركيبة المذكورة وبنفس الطريقة.

وصفة طبيعية تقضى على الثعلبة عند الأطفال

وأكد استشاري أمراض الجلدية أن هذه التركيبة يمكن تحضيرها في أي صيدلية، مشيرًا إلى أنها عبارة عن علاجات فعالة وآمنة ليس لها آثار جانبية وغير مكلفة ولايوجد فيها دواء مستورد.

 
الجريدة الرسمية